• ×

رئيس مجلس السيادة يتسلم رسالة من الأمين العام للامم المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم تسّلم الفريق اول ركن #عبدالفتاح_البرهان_عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم ، رسالة من #الامين_العام_للامم_المتحدة السيد #انطونيو_غوتيريش ، عبر فيها لفخامته عن تقديره لموقف السودان الداعم للمبادرة الخاصة بالعمل من أجل حفظ السلام التي دشنتها الامم المتحدة في مارس 2018م .

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة فى رسالته أن المبادرة أحرزت تقدما كبيرا فى مجالات حفظ السلام منذ تدشينها. مضيفا أن ١٥٢ دولة ومنظمة صادقت علي اعلان المبادرة الخاص بالالتزامات والاهداف المشتركة ،مبيناً أن الالتزام بذلك احدث تحسنا واضحا وتقدما ملموسا فى المجالات التى تغطيها المبادرة خاصة فى مجالات تمكين المرأة والحلول السياسية وأجندة السلام والأمن والتقدم فى عملية السلام المستدام وتقوية الشراكة مع الدول الأعضاء، ومعايير السلوك والانضباط الرفيع .

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن قضية السلام المستدام تظل قضية مركزية مع الشركاء لتبرهن عن قدرتنا لدعم العمليات السياسية. واستدل على ذلك بنجاح المبادرة من خلال الالتزام بتوقيع السلام فى #افريقيا_الوسطى عبر الشراكة مع الاتحاد الأفريقى ، والتي أثمرت عن اتفاق سلام بين مختلف الفصائل ومازال قائما ،وأن قوات حفظ السلام فى دولة #جنوب_السودان بالاضافة الى عملها قامت باعمال تنمية واخلاء المدنيين من مناطق النزاع.

واشار السيد انطونيو غوتيريش فى مجال تمكين المرأة ،الى زيادة عدد النساء فى عمليات حفظ السلام في المناطق المختلفة .

________________________

#إعلام_مجلس_السيادة_الإنتقالي


بواسطة : admin
 0  0  440
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:15 صباحًا الثلاثاء 16 أبريل 2024.