• ×

حمدوك يرد على طلب الحلو لعلمانية السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ قال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، أن مطالبة الحركة الشعبية شمال بعلمانية الدولة السودانیة، هو طرح قديم ومطروح الآن في المفاوضات، مبيناً أن الأمر قيد البحث والتفاوض.

وأنهى رئيس الوزراء، زيارة نادره لولاية جنوب كردفان، زار خلالها مدينة كاودا، التي تسيطر عليها الحركة الشعبية شمال قيادة عبدالعزيز الحلو،ووصل حمدوك الخرطوم مساء “الجمعة”

وقال في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم إن الزيارة تلبية لدعوة من القائد عبد العزيز الحلو، مشيدا بالاستقبال الذي حظوا به قائلاً: “استُقبلنا بشكل نعجز عن وصفه من المدنيين والعسكريين”.

وأضاف: “من خلال الزيارة أحسسنا برغبة صادقة في السلام”. مشيرا إلى أن الزيارة ستفتح المجال واسعاً لتحقيق السلام في فترة وجيزة .

وأكد حمدوك أن الزيارة تلمست رغبة المواطنين في السلام، مشيرا إلى إدارة نقاش جاد في اجتماعات مغلقة ولقاءات مفتوحة، مبينا أن البلاد الآن تمتلك فرصة تاريخية لتحقيق السلام.

وزاد بقوله “من أجل السلام سنناقش كل الموضوعات”. مؤكدا على حق حركات الكفاح المسلح في طرح أي موضوع يرونه، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من الفرصة التاريخية للسلام، المتاحة حاليا، مشيراً إلى أن حركات الكفاح شريكة في الثورة، معبراً عن تفاؤله بالوصول إلى توافق حول كل الموضوعات.


بواسطة : admin
 0  0  819
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.