• ×

هروب (15)جندياً من المعارضة من السجن في ولاية قدوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ قال قائد عسكري إن (15) جندياً من الجيش الشعبي في المعارضة المسلحة هربوا من السجن في ولاية قدوي بجنوب السودان ، الأسبوع الماضي.

وقال الجنرال جيمس ناندو ، قائد قوات الجيش الشعبي في المعارضة بالولاية ، في حديث لراديو تمازج يوم الاثنين ، إن الجنود هربوا بأربعة بنادق من السجن يوم الخميس الماضي ، وهم الآن يرتكبون جرائم في ولاية طمبرا المجاورة.

وبين ناندو أن أقرباء الجنود هم من قاموا بلإطلاق سراحهم أثناء الليل.

وأضاف “أدعو قوات المعارضة إلى العمل من أجل السلام، ولا يمكن تحقيق السلام من خلال فوهة البندقية ، إذا كنت بحاجة إلى رتبة أو ترقية ، فاذهب من خلال السلام والمفاوضات”.

و أدعى ناندو أن الجنود الذين فروا من السجن يعتزمون تشكيل فصيل جديد للقيام بنهب المدنيين في طريق طمبرا ، مطالباً قواتهم بالإبتعاد عن تلك المجموعة.

من جانبه ، أكد وزير الإعلام في ولاية طمبرا ، أنيكومبو ماثيو آيم ، وصول الجنود الــ (15) إلى الولاية ، لكنه قال إنه لم يتمكنوا من نزع السلاح منهم لأنهم انتشروا في الأدغال في طريقهم إلى منطقة نماتينا.

وحث المسؤول الحكومي، المدنيين على التزام الهدوء في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة والمعارضة إلقاء القبض على المجموعة الإجرامية التي تسبب الخوف بين المجتمعات في طمبرا.

و بدأت عملية تجميع المقاتلين في معسكرات التدريب العسكري بهدف تشكيل جيش موحد في أجزاء كثيرة من البلاد.


بواسطة : admin
 0  0  478
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.