• ×

السودان..مطار الخرطوم يتسلم أمر القبض على عبدالحي يوسف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ أفادت مصادر مطلعة، بأن نيابة الثراء الحرام قامت بإحالة أمر القبض الصادر فى مواجهة الشيخ عبد الحي يوسف الى مطار الخرطوم بغرض القبض عليه فور عودته الى البلاد .

وكان عبدالحي يوسف قد خرج من السودان على الرغم من انه يواجه بلاغ على خلفية اتهامه بموجب المادة 159 (اشانة السمعة) و المادة 160(الإساءة والسباب)، في القضية الشاكيه فيها ضده وزيرة الشباب و الرياضة، ولاء البوشي .

وأضافت مصادر بأن عبدالحي يوسف يتواجد في تركيا عقب مشاركته في لقاء كوالالمبور الاسلامي الذي وصفته جهات عدة بأن الهدف منه خلق منصة بديلة لمنظمة التعاون الإسلامي .

وأصدرت نيابة مكافحة الثراء الحرام (الثلاثاء) ،أمر قبض في مواجهة الداعية عبد الحي يوسف ،لاستلامه مبلغ خمسة ملايين دولار لدعم قناة طيبة الفضائية من الرئيس المعزول عمر البشير، وكان النائب العام ذكر في مؤتمر صحفي عن تدوين النيابة العامة بلاغات في مواجهة من استلموا مبالغ من الرئيس المخلوع وتم ذكرهم بالاسم أثناء محاكمته بالثراء الحرام والمشبوه .

وفي ذات السياق، أصدرت نيابة الخرطوم الجديدة أمر قبض في مواجهة عبد الحي يوسف في البلاغ المفتوح ضده من ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة كما أمر مولانا محمد عبد الله بتعديل مواد الاتهام إلى المواد (160 /159) إشانة السمعة والإساءة والسباب من القانون الجنائي لسنة 1991م.


بواسطة : admin
 0  0  912
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.