• ×

حميدتي يتدخل لانهاء خلافات بين قوى التغيير والجبهة الثورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم توسط نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، بين الجبهة الثورية السودانية، وقوى إعلان الحرية والتغيير لإنهاء خلافاتهم المشتركة.

ونشبت خلافات،بين قوى إعلان الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانية، عقب إعلان الحرية والتغيير شروعها في تعيين ولاة الولايات وتشكيل المجلس التشريعي الإنتقالي، الذي ترفضه الجبهة الثورية قبل التوصل لإتفاق سلام لإنهاء الحرب في مناطق النزاعات.

ورأس محمد حمدان دقلو، “الخميس”، بمقر إقامته بجوبا اجتماعا ضم قيادات من الجبهة الثورية وقوي اعلان الحرية والتغيير ، حسبما نقلته وكالة السودان للأنباء.

وأوضح محمد داؤود بنداك عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية رئيس حركة كوش السودانية في تصريح أن الاجتماع جاء بمبادرة كريمة من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي وتناول القضايا الخلافية بين الجبهة الثورية والحرية والتغيير.

وقال إن النقاط الخلافية شملت آلية اتخاذ القرار في الحرية والتغيير وشروع الحرية والتغيير في تعيين الولاة وتحديد سقف زمني لتكوين المجلس التشريعي الأمر الذي يتعارض مع اتفاق اعلان المبادئ الذي تم توقيعه في أكتوبر الماضي بجوبا .

ووصف داؤود اللقاء بأنه كان ناجحا وبناءا تناول القضايا بوضوح وشفافية.


بواسطة : admin
 0  0  247
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الخميس 2 يوليو 2020.