• ×

مفكر سوداني: زيارة حمدوك الى واشنطن تأتي في توقيت خاطئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم رأى رئيس قسم السياسات العامة بالجامعة الأميركية في القاهرة، البروفسير والمفكر حامد التيجاني، ان زيارة رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك الى واشنطن السبت المقبل، تأتي في توقيت خاطئ .

وقال التيجاني، في تصريحات لصحيفة ”العرب” اللندنية، ان الزيارة : “تأتي في التوقيت الخاطئ، في ظل حالة الحشد الداخلية تجاه محاولة عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بالتالي فإدارته لن يكون بمقدورها الإقدام على خطوة كبيرة تحدث خرقاً على مستوى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب”.

وأضاف التيجاني أنه : “كان من المفترض أن تأتي الزيارة بعد إحداث تقدم ملموس في عملية السلام الشامل، والتنسيق لم يخرج عن إطار العلاقات العامة، ومن الأولى أن تكون هناك تطورات ميدانية على أرض الواقع في السودان قبل الذهاب إلى واشنطن”.

ولفت المفكر السوداني، إلى أن إحداث تغيير في السياسة الأميركية سيكون بحاجة إلى إنجاز ملف السلام، خاصة في دارفور التي شهدت عدة مجازر، وتسليم البشير إلى الجنائية الدولية، ومن دون ذلك جميع المحاولات الدبلوماسية لرفع اسم السودان لن تلقى صدى.

ومن المقرر ان يبدأ رئيس الحكومة الانتقالية السودانية، عبد الله حمدوك، السبت المقبل، زيارة إلى واشنطن، يبحث خلالها جملة من الموضوعات والقضايا في مقدمتها رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.


بواسطة : admin
 0  0  251
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:49 صباحًا الأحد 29 مارس 2020.