• ×

انشاء ٱلية لمشروع المغتربين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم أعلنت المنظمة الدولية للهجرة رغبتها في دعم جهود السودان في المجالات الإنسانية واستضافة اللاجئين والمهاجرين ودعم مشروعات الشباب.
ودعا اجتماع لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والمنظمة الدولية للهجرة إلى إنشاء آلية للتنسيق المشترك بين الطرفين وعدد من الجهات ذات الصلة، بغرض تحسين وتطوير المشروعات المطروحة خاصة فيما يلي العائدين والاستفادة من الخبرات المهاجرة وطرح مشروعات جديدة.
وأكد الامين العام لجهاز المغتربين عصام متولي إلتزام الجهاز التام بفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين، بجانب اعداد خطط مستقبلية لتوفير مشروعات إعادة الإدماج للسودانيين العائدين من المملكة العربية السعودية وليبيا على وجه الخصوص.

ولفت إلى الحوجة الماسة للدورات التدريبية في مجالات الهجرة لمنسوبي الجهاز ضمن المشروعات التي يتم طرحها عبر المنظمة من اجل تطوير منظومة العمل.

وامن الاجتماع على ضرورة وضع سياسة وطنية للهجرة خاصة بالسودان تعمل على ربط التنمية بالهجرة.
من جهتها أكدت المديرة الاقليمية للمنظمة الدولية للهجرة بالشرق الاوسط وشمال افريقيا كارميللا قوديو استعداد المنظمة لدعم جهود الحكومة في مجالات التنمية، والاستفادة من مساهمات المغتربين في مجالات التنمية المستدامة مبينة ان للمنظمة التزام طويل المدى واستعداد كامل لمناقشة هذه الجوانب.
من جانبه اكد كبير مستشاري المنظمة الدولية للهجرة بالشرق الوسط وشمال افريقيا عثمان بلبيسي التزام المنظمة بتقديم الدعم التقني والفني للسودان كعضو في المنظمة من خلال وجود المنظمة الدولية للهجرة في عدد من المنابر والمحافل الدولية والإقليمية، فضلا عن تأسيس قاعدة للمشروعات في مجال الاستفادة من الخبرات السودانية بالخارج


بواسطة : admin
 0  0  430
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.