• ×

مشاريع ضمخة بكردفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع البنك الأفريقي للتنمية على اتفاقية منحة بمبلغ 32.8 مليون دولار لتمويل مشروع مياه ولايتي شمال وجنوب كردفان.

ووقع نيابة عن حكومة السودان د.إبراهيم أحمد البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ، وفيما وقع عن البنك الافريقي للتنمية روبيل دروجي الممثل المقيم للبنك بالخرطوم ، ويهدف المشروع إلى تعزيز سبل الوصول للمياه وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر ومقاومة تقلبات المناخ ليغطي حوجة المجتمعات في 5 وحدات إدارية لتلك المشروعات .

وأكد د.البدوي على دور البنك الافريقي للتنمية في تمويل المشروعات بالبلاد وإستمراره في تقديم الدعم منذ زمن طويل في وقت إحجمت فيه مؤسسات التمويل عن تقديم الدعم للسودان واهتمامه بالتنمية الريفية ، وتعهد وزير المالية بتقديم كافة التسهيلات وتسريعها لأنفاذ هذه المشاريع المهمة لسكان الريف وخلق الفرص للشباب والشابات في مشروعات التنمية، وقال وزير المالية إن هذه الاتفاقية تمثل دعم لخدمات الأساسية المتمثلة في مياه الشرب والصرف الصحي في الولايتين .

ومن جانبه أكد روبيل دروجي الممثل المقيم للبنك الافريقي للتنمية بالخرطوم رغبة البنك في مساعدة السودان على المدى القصير والطويل ، وإهتمامه خاصةً بالتنمية الريفية وتخفيف الفقر ، وأعلن مواصلة جهوده لمساعدة السودان في الفترة القادمة ، وقال إن البنك الافريقي ظل دعمه مستمر للسودان في أحلك الظروف في وقت خرجت منه كل المؤسسات .
يذكر أن البنك الأفريقي موّل مشروعين للمياه بالسودان منها مشروع تنمية القدرات المؤسسية لقطاع مياه الشرب في السودان ومشروع البناء المؤسسي وتحسين خدمات المياه والاصحاح بمدينة بورتسودان بمنحة قدرها 44.8 مليون دولار ،المشروعان تحت التنفيذ .


بواسطة : admin
 0  0  435
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 مساءً الخميس 28 مارس 2024.