• ×

وزير الدفاع يطالب بإزالة السودان من قوائم الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال الدين عمر، أن العقوبات الدولية التي فرضت على السودان عام 2005 من قبل مجلس الأمن الدولي انتفت أسبابها الآن، وأن السودان أحرز تقدمًا كبيرًا بعد التحول السياسي ومباشرة الحكومة الانتقالية لمهامها مما يتطلب رفع العقوبات وإزالة الخرطوم من قوائم الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء جمال الدين عمر بمكتبه جوانا فيروتيكا رئيس لجنة العقوبات وفق القرار الدولي رقم “1591” بالأمم المتحدة وطموس بوفولى منسق فريق الخبراء والوفد المرافق لهما وناقش اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بمهام الفريق.

وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع السودانية في بيان مساء الثلاثاء أن وزير الدفاع عبر عن سعادته باللقاء ووصف الزيارة بالتاريخية بإعتبارها جاءت في نهاية فترة ولايتها وبعد التحول السياسي في السودان، كما قدم شرحا للوفد عن مجمل الأوضاع السياسية والأمنية وعن أولويات برامج الحكومة الإنتقالية وفي مقدمتها ملف السلام.

وأكد وزير الدفاع أن كل الأسباب التي من أجلها صدر قرار مجلس الأمن رقم 1591 لسنة 2005م زالت تمامًا والمتعلقة بالمحور الأمني والسياسي والإنساني وحقوق الإنسان حيث أحرز السودان تقدمًا كبيرًا بعد التحول السياسي ومباشرة الحكومة الانتقالية لمهامها مما يتطلب رفع الجزاءات الأممية المترتبة على هذا القرار والتحرك الإقليمي والدولي والدعوة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وشرح جمال عمر للوفد ملخصا عن التفاوض وعن الإجراءات التي تم إتخاذها بواسطة الحكومة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتأثرين.

من جانبها عبرت جوانا عن شكرها لوزير الدفاع وعن أمنياتها للسودان بالإستقرار وأن يقف الجميع مع السودان دعمًا للتحول المدني الديمقراطي وعبرت أيضًا عن شكرها لتوضيح بعض القضايا ذات الإهتمام المشترك.


بواسطة : admin
 0  0  476
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:51 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.