• ×

وزير المالية: مطار الخرطوم الجديد ضمن مشاريع جاهزة للإستثمار الأجنبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم إجتمع وزير المالية والتخطيط الإقتصادي “د. إبراهيم البدوي” مع موفد المؤسسة الدولية لتمويل التابعة للبنك الدولي برئاسة “شيخ عمر سيلا” المدير القطري للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا ، إرتيريا، و جيبوتي، بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم ” أداما كيلوبالي “، لبحث فرص الإستثمار في مختلف المجالات بالسودان لحاجته الماسة في تحسين بيئته بصورة عاجلة، و خلق تنمية متوازنة بين و لاياته، إضافة لتوفير وظائف عامة و للشباب خاصة .
وأشار وزير المالية لرفع القيمة المضافة من القطاع الزراعي و المروي و المطري و القطاعات الأخرى ، منوها لرغبة المستثمرين العرب للاستثمار بالسودان ، مؤكداُ ان الاستثمار بالسودان يحقق الاهداف المشتركة بين الطرفين .
كما كشف ” البدوي ” عن عدة مشاريع تمت دراستها و جاهزة للإستثمار ، حيث تشمل مطار الخرطوم الجديد وانشاء المسالخ بغرب كردفان ، بالإضافة إلى زراعة الحبوب الزيتية كالفول السوداني و السمسم مع تصنيعها لخلق القيمة المضافة وتوفير النقد الأجنبي .
وعبر وزير المالية عن اهمية التركيز على المشروعات الجاهزة هذه الفترة، بجانب تأهيل السكك الحديدية وانشاء الخطوط الجديدة نهاية بالإهتمام بالموانئ البحرية و الطاقات المتجددة.
من جانبه أكد المدير القطري للسودان بالمؤسسة الدولية للتمويل ” شيخ عمر سيلا المدير ” على دعم السودان بكل المساعدات الواقعة تحت مسؤولية المؤسسة، بما في ذلك المساعدة التقنية من خلال وضع الأسس والدراسات حول جذب المستثمرين الأجانب مع ضمان تقليل مخاطر الاستثمار و الاستفادة منه، معلنا وضع فريق متكامل من قبل المؤسسة للعمل مع السودان، مساعدة منه في تحسين بيئة الأعمال بما يتؤام مع التجارب الناجحة في الدول الأخرى . (الحدث)


بواسطة : admin
 0  0  798
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:00 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.