• ×

الدعم السريع يدون بلاغات إشانة سمعة لمنتحلي شخصية قواتها وسط دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم جزم قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل بانضباط منسوبي القوات بالولاية، كاشفا عن تدوين بلاغات اشانة سمعة في أناس يدعون أنهم دعم سريع ويرتدون الكاكي الخاص بها وسيارات غير تابعة للقوات ويلتقطون صورا، مؤكدا أن قواته منضبطة، مطالباً بعدم تصديق ما أسماهم (الطابور الخامس).
ولفت يعقوب إلى أن قواتهم بالتنسيق مع الأجهزة النظامية الأخرى سيطرت على زمام الأمور في 9 محليات بالولاية وهي حريصة على تأمين الموسم الزراعي ومنع التهريب، كاشفاً النقاب عن وضع الدعم السريع يدها على 172 برميل وقود كانت مهربة إلى دول الجوار، مشيراً إلى أن سعر برميل الوقود حينما يهرب إلى دولة مجاورة لإحدى محليات الولاية يباع بـ 50 الف جنيه وجوال الدقيق بـ14 الف جنيه بعد تهريبه، قاطعا بحسم التهريب.
ونوه يعقوب الى ضبط مواد ممنوعة مهربة من دول الجوار إلى وسط دارفور وتشمل خمور وكريمات وحبوب منشطة.
وازاح قائد الدعم السريع بوسط دارفور الستار عن لجؤ 700 أسرة من أفريقيا الوسطى إلى منطقة أبو جرادل بوسط دارفور، مشيراً إلى زيارتهم مع لجنة أمن الولاية مع تقديم مساعدات لهم.
واماط يعقوب اللثام عن استيعاب 1601 من الحركات المسلحة انضموا للسلام بمنطقة جبل مرة وتم استيعابهم بقوات الدعم السريع، مؤكدا حرص الدعم السريع على دعم الخدمات بالولاية، مستشهداً بتكفلهم بدفع حوافز شهرية لمعلمين يعملون بـــ90 مدرسة للرحل والنازحين.


بواسطة : admin
 0  0  402
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:47 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.