• ×

حزب شهير يفتح ملف انفصال الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ كشف حزب حركة الإصلاح والتنمية عن سعيه لإخراج البلاد من الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي لحين الإعتراف بالهوية السودانية وأعلن شروعه في فتح ملف انفصال الجنوب.
وأعلن الحزب عن ميلاده خلال لقاء جامع للجنة التمهيدية وعدد كبير من أعضاء الحزب بفندق القراند هولي دي فيلا بالخرطوم صباح اليوم وأعلن الحزب عن برنامجه السياسي خلال الفترة المقبلة.
وقال عضو الحزب د. ناجي مصطفى أن حركةالمستقبل للإصلاح والتنمية جاء بأفكار ورؤى جديدة تواكب التغيير السياسي الذي تشهده البلاد ، لتجاوز مرحلة إستجلاب الأفكار و المذاهب من الخارج ،واعلن سعي الحزب الوليد لخروج السودان من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي الي حين الإعتراف بالهوية السودانية ، واشار الي إيلاء الحزب إهتمام كبير بقضية السلام و الوحدة وتحقيق العدالة الإجتماعية ومحاربة أنواع التمييز ، وأضاف : سنهتم بالإقتصاد ولدينا نظرية إقتصادية جديدة واكد إهتمامهم بقضية التنوع الثقافي وأعلن عن تبنيهم خطاب لمحاربة العنف. وأكد مصطفي ان حزبهم سيعمل مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية وكشف عن شروعهم في فتح ملف انفصال جنوب السودان وفق القانون.
من جهته طالب عضو الحزب محمد طاهر بيتاي بتقديم الشباب للعمل السياسي ، واضاف : يجب ان نعمل من اجل وحدة السودان ونبذ الفرقة وتنفيذ برامج الحزب.
من جانبها قالت عضو اللجنة التمهيدية صفية يحي أن أولى أولويات الحزب تتمثل توفير مياه الشرب وتهيئة البيئة التعليمية في الريف وتوفير الرعاية الصحية والعمل على تنمية البنى التحتية وأعلنت عن إنعقاد المؤتمر التاسيسي للحزب خلال شهرين.


بواسطة : admin
 0  0  461
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.