• ×

مدير جامعة غرب كردفان يتسلم مهامه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ (سونا) -أكد مدير جامعة غرب كردفان دكتور الشفيع محمد المكي أن اهتمامه خلال الفترة القادمة ينصب في الارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بها والاهتمام بالتدريس والبحث العلمي. ودعا في الحفل الذي اعدته الجامعة بمناسبة استقباله الجميع الي العمل بروح الفريق الواحد من أجل تنفيذ مطلوبات المرحلة ز وقال انه يعمل للارتقاء بالجامعة وجعلها في مصاف الجامعات الاقليمية والعالمية . وقال الشفيع أن الوضع الراهن الذي يمر به السودان قد فتح آفاق أرحب لتشبيك العلاقات مع الجامعات الإقليمية و العالمية مناديا بتضافر الجهود للنهوض بالجامعة مؤكداً أن اياديه بيضاء لكل من أراد أن يعمل لرفعة الجامعة. وأشاد مدير الجامعة بعمل اللجنة الأمنية بالمحلية لإدارة المرحلة السابقة التي تخللتها الثورة بكل حنكه واقتدار. الأستاذ البكري حسن البكري ممثل قوى الحرية والتغيير بمحلية النهود أكد تفاؤله بالمدير الجديد في توظيف البحث العلمي خلال الفترة القادمة في نهضة وتطور السودان . وأوضح أن التنمية البشرية تمثل رأس المال الحقيقي للنهضة والتطور وقال ان جامعة غرب كردفان سوف تعمل على مد المجتمع بالكفاءات العلمية للارتقاء بالقطاع الزراعي والرعوي إضافة الكوادر في قطاع النفط . وأبان أن تعيين د. الشفيع دليل على مرحلة التغيير لمجابهة تحديات الفترة الانتقالية داعيا إلى أن تكون الأولوية في الميزانية القادمة لدعم البحث العلمي. وأمتدح البكري ثورة ديسمبر واصفها بالنموذج الحي للتسامح .

دكتور محمد آدم صالح ممثل تجمع مهنيي جامعة غرب كردفان ترحم على أرواح شهداء ثورة ديسمبر المجيدة متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .
وقال ان جامعة غرب كردفان مضرب مثل للجامعات الولائية في المجال الأكاديمي والاقتصادي وفي الصحة وخدمة المجتمع . وأكد أن الجامعة قد شيدت بإسهامات المجتمع المحلي لتؤدي دورها التنموي في المنطقة .

ودعا المدير الجديد للمساواة بين جميع منسوبي الجامعة وأن يعمل على وحدتهم وخدمتهم دون تميز للارتقاء بالجامعة .
وأثنى على مجهودات جميع المديرين ورؤساء مجلس الجامعة السابقين مشيداً بدورهم خلال الفترة الماضية في نهضة وتطور الجامعة .


بواسطة : admin
 0  0  733
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.