• ×

نقابة أطباء السودان الشرعية :قرار مسجل النقابات الاخير لا يساوي الحبر الذي كتب به

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ اصدر مسجل عام تنظيمات العمل اليوم قرار اسماه قرار انتهاء دورة الاتحادات المهنية 2014 - 2019. وبموجب هذا القرار قرر تحويل اللجان التنفيذية السابقة الي لجان تمهيدية تتولى التحضير للانتخابات خلال فترة 3 أشهر بعد تعيين أربعة أعضاء اضافيين يعينهم المسجل لها. وكما تتولى هذه اللجان مهام المراجعة والإعداد للانتخابات ومراجعة السجل الانتخابي.
بالنسبة لنا في نقابة أطباء السودان، فإن هذا القرار لا يساوي الحبر الذي كتب به وهو يمنح سلطة لمن لا يستحقها. حيث اننا نعتبر اللجان التنفيذية للاتحادات التي انتحلت الصفة النقابية خلال فترة النظام المخلوع مجرد اذرع سلطوية فاسدة ولا يمكن لها الإشراف على انتخابات حرة ونزيهة في فترة ما بعد الثورة. كما أن قرار إضافة أربعة أعضاء بالتعيين من المسجل الي كامل عضوية اللجنة التنفيذية السابقة لن يغير شيئا في الأمر الواقع بل يشرعن ويعترف ببقايا النظام واذياله الفاسدة.
اننا في نقابة أطباء السودان نطالب السيد وزير العدل بالغاء هذا القرار فورا وتجميد العمل بقانون الاتحادات المهنية فورا وتشكيل لجان مستقلة من المهنيين الوطنيبن لمراجعة أصول واملاك هذه الكيانات والإشراف على انتخابات حرة نزيهة تليق بثورتنا المجيدة وتضحياتها. وكما يجب اقالة هذا المسجل الموروث من بقايا النظام القديم. اننا نقف مع الية استعادة استقلالية وديمقراطية وحرية الحركة النقابية عبر قانون نقابات ديمقراطي تتوافق عليه قوى المهنيين والعاملين يكنس القانون البائد وينشئ لجانا تمهيدية تختارها قواعد النقابات للاشراف على عملية الانتقال للعمل تحت ظل القانون الديمقراطي للنقابات السودانية. اننا لن نسمح لقتلة الشهيد علي فضل وبابكر ومحجوب بان يكونوا جزءا من استعادة الهياكل النقابية الحرة للأطباء السودانيين.


بواسطة : admin
 0  0  576
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.