• ×

(لقبوه بمستر نو)..عبد الواحد: جوبا لن تحقق سلاماً.. ومستعد لمقابلة برهان وحميدتي بشكل شخصي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

برر رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد نور عدم مشاركة حركته في مفاوضات السلام في جوبا التي ستنطلق غداً بأن الأخيرة لن تصنع سلاماً للمواطن السوداني وستتحول إلى محض محاصصات حزبية وإقليمية ليس للمواطن السوداني فيها ناقة ولا جمل.

وقال الرجل الذي يطلق عليه البعض (مستر نو) في تصريحات نقلها موقع (نخبة السودان) إنه لا يعترف بالمجلس العسكري ولا بحكومة قوى الحرية والتغيير وما نتج عنها وأبدى رئيس الحركة المقيم في باريس استعداده لمقابلة رئيس المجلس العسكري الفريق برهان ونائبه حميدتي باعتبارهما جزءا من المشهد السياسي للتفاكر حول مستقبل البلاد، لكنه لن يعترف بهم كحكومة، وسبق لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك أن التقى عبد الواحد في باريس وأصدرت بعدها حركته بياناً قالت فيه إن اللقاء تم بطلب شخصي من حمدوك وليس من خلال كونه رئيس وزراء الحكومة.

في السياق كشف عبد الواحد النور عن اعتذارهم عن عدم المشاركة معللاً ذلك بأن رؤيتهم للسلام ليست على الطريقة التقليدية القديمة، التي يتم عبرها إعطاء وظائف في جبال النوبة والنيل الأزرق والشرق ودارفور، ومحاصصات في الشمال. موضحا: نحن نرى السلام في مخاطبة جذور الأزمة التاريخية للسودان، وذلك ما لن يحدث فى جوبا.


بواسطة : admin
 0  0  355
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 صباحًا الأحد 29 مارس 2020.