• ×

وزيرة الخارجية تلتقي عدداً من السفراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ استقبلت اسماء محمد عبدالله وزيرة الخارجية اليوم عدداً من السفراء هم محمد ماء العينين ابراهيم سفير المغرب و منور ربيع سفير الجزائر والقائم بالأعمال البحريني عبدالله الربيعي و حميد نورو مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بالخرطوم. وفي لقائها مع السفير المغربي أشادت الوزيرة بالعلاقات الثنائية بين السودان والمغرب والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وذكر السفير المغربي إلى أن بلاده ستقوم بزيادة وتنويع استثماراتها في مجال الزراعة والري وحصاد المياه والتعدين . وتم الاتفاق على إحياء اللجنة العليا المشتركة البلدين .

ولدي استقبالها عبدالله الربيعي القائم بالأعمال البحريني الجديد جددت الوزيرة حرص السودان على تعزيز العلاقات بين البلدين. ومن جانبه أشاد القائم بالأعمال بالتطورات السياسية في السودان والحضور القوي للسودان في المحافل الدولية في الآونة الأخيرة. وقدم دعوة للوزيرة للمشاركة في منتدى المنامة السنوي .

وفي لقائها بالسفير الجزائري بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان، عبرت عن الوزيرة تقديرها للسفير الجزائري على جهده في تطوير تعزيز العلاقات بين البلدين. ومن جانبه تقدم السفير الجزائري بالشكر لحكومة السودان ووزارة الخارجية على الدعم والمساعدة التي وجدها أثناء فترة عمله .

وكذلك استقبلت الوزيرة حميد نورو مدير مكتب برنامج الغذاء بالسودان و أعربت الوزيرة عن تقدير السودان لبرنامج الأغذية العالمي لدوره في تقديم المساعدات في دارفور وجنوب كرفان والنيل الأزرق. وأكدت دعم السودان للمساعدات الإنسانية لجنوب السودان. مشيرة إلى فتح المعبر النهري كوستي -الرنك الذي سيسهل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جنوب السودان . ومن جانبه أكد السيد حميد نورو ان برنامج الغذاء العالمي سيستمر في تقديم المساعدات الإنسانية والاهتمام بأنظمة الأغذية والزراعة وتقديم المساعدات الفنية ، وشكر وزارة الخارجية على جهودها في فتح معبر كوستي- الرنك.


بواسطة : admin
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:36 صباحًا الأحد 29 مارس 2020.