• ×

مدير مكتب البشير ينفي التهرب من المحكمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ كشف مفوض التصنيع الحربي عن تلقيهم مبلغ مليون ومائتي ألف يورو من رئاسة الجمهورية لمهمة خاصة (تزويد دولة مجاورة بمعدات عسكرية)، وقال عند مثوله كشاهد دفاع عن الرئيس المخلوع، إنه بموجب توجيه من مدير الهيئة استلم مبلغ مليون ومائتي ألف يورو في ديسبمر من العام 2018م، وقام بتوريدها في حساب الهيئة الداخلي بإيصال تسليم وتسلم وارد من رئاسة الجمهورية. وذكر نائب مدير ديوان الحسابات بوزارة المالية، أن الهبات والإعانات والمنح تتطلب أن يكون بين الجهة المانحة ووزارة المالية بروتوكول أو اتفاقيات والتوريد يتم بالطرق الرسمية، بالإيداع في البنوك أو التحويلات، ولابد من وجود الجهة المانحة وتحديد العملة، وأن الدولة لا تقبل أي مبلغ ما لم تكن هناك أسباب، ولا بد من أن يسمى مصدر المال.
في وقت أقر حاتم حسن بخيت، مدير مكاتب الرئيس السابق، بأن المخلوع عمر البشير تلقى حقيبة فيها أموال باليورو تعادل (25) مليون دولار، استلمها كرسالة من محمد بن سلمان عبر وفد سعودي قابله بالمطار في الأسبوع الثالث من يناير 2018.
واتهم حاتم حسن بخيت، النيابة، بتشويه سمعته بالحديث عن هروبه وعدم وجوده في البلاد.
ويذكر الشاهد أن حاتم تعرض إلى معاملة سيئة وتهديدات للحيلولة دون مثوله للشهادة أمام المحكمة، ودفع أحمد إبراهيم الطاهر، رئيس هيئة الدفاع عن البشير، بأن حاتم لم توجه إليه تهم في البلاغ الذي يحاكم به البشير ولا يوجد ما يمنع سماعه كشاهد.


بواسطة : admin
 0  0  411
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.