• ×

تأجيل إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / كشفت وسائل إعلام محلية صباح اليوم الأربعاء عن تأجيل إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية الذي كان من المُقرر أن يُعلن عنه اليوم من قبل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك .
وبحسب مصادر رفيعة تحدثت لصحيفة (الانتباهة) الصادرة اليوم الأربعاء فإن تأجيل التشكيل النهائي للحكومة الانتقالية جاء لمزيد من التشاور بين القيادات الكبرى ولدراسة كل الاسماء المرشحة لنيل المناصب المختلفة في حكومة الفترة الانتقالية .
وأكدت الصحيفة بأن الخطوات القانونية الواردة في الوثيقة الدستورية السياسية في البلاد تتطلب المزيد من التمحيص والتدقيق حتى تخرج النتائج النهائية بأفضل شكل ممكن .
وذكرت المصادر بأن هُناك تجاوز من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير فيما يتعلّق بتسليم الترشيحات إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مباشرة، وذلك قبل عرضها والتشاور مع المكون العسكري في مجلس السيادة حسب ما نصت عليه الوثيقة السياسية في الفصل الثاني في المادة العاشرة .
وأكدت المصادر بأن المجلس العسكري في المجلس السيادي قد تسلّم الترشيحات مساء الأمس، موضحة بأن العسكري سوف يقوم بدراستها اليوم ومن ثم تسليمها لقوى الحرية والتغيير، حتي تسلّم بشكل نهائي لرئيس الوزراء حمدوك .
ومن المُرجح ألا يكون للمكون العسكري في مجلس السيادة تحفظات قوية وبارزة فيما يتعلّق بالأسماء التي تم ترشيحها خاصة بعد إخضاعها للفحص من جهات الاختصاص وأهل الشأن .
وكان تأجيل إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية في البلاد مُتوقعاً في ظل ضيق الوقت وبعد تسليم قائمة الترشيحات من قبل قوى الحرية والتغيير أمس لرئيس الوزراء في وقت متأخر .


بواسطة : admin
 0  0  638
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.