• ×

قرار من مجلس السيادة حول استئناف الدراسة في المدارس والجامعات السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / تداول مجلس السيادة فى اجتماعه الثلاثاء (27 أغسطس 2019 ) حول مسألة فتح المدارس والجامعات فى ضوء الانفراج الذي تشهده أزمة الخبز والمواصلات حيث قرر ارجاع مر الاستئناف الى رئيس الوزراء.

وأكد المجلس على أهمية النظر في فتح المدارس مع مراعاة تأمين الطلاب وترحيلهم وجه الاجتماع بإحالة الأمر إلى رئيس الوزراء.

وفي وقت سابق أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور الطاهر حسن الطاهر بأن الأيام التي تعطلت فيها الدراسة سيتم تعويضها، مشيرا اإلى أن العام الدراسي الحالي سينتهي كما هو مخطط له.

ونفى الوكيل في تصريح صحفي وجود أي اتجاه لتجميد العام الدراسي، مشيرا إلى أن تعطيل الدراسة كان شأنا سياديا وسيتم فتح المدارس أيضا سياديا.

وقبل ايام قالت وزارة التربية والتعليم العام إن امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها المحدد له في مارس المقبل، في وقت طالبت فيه الولايات بتوفيق أوضاعها في تحديد موعد امتحانات الأساس، ولفت مدير المشروعات بالوزارة في منتدى إعلاميين من أجل الأطفال د. محمد سالم، أن قرار استناف الدراسة قرار سيادي ينتظر أن يصدر من المجلس السيادي بحسب ما ماقامت ذات الجهة بتعليق الدراسة. من جانبه حذر الأمين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، المجلس السيادي من ضياع العام الدراسي على الطلاب، وطالب المجلس السيادي باستئناف الدراسة واستمرار العملية التعليمية حتى لا يضيع العام الدراسي على الطالب، كما طالب وزارة التربية بتهيئة البئية المدرسية للطلاب.

وفي منتصف اغسطس أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عن تعليق الدراسة بجميع مدارس الولاية إلى وقت يحدد لاحقاً.


بواسطة : admin
 0  0  892
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.