• ×

كامل التفاصيل لجلسة العقرب قبل ايقافه من النضباط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أوقفت لجنة الانضباط التابعة للإتحاد السوداني لكرة القدم مهاجم المريخ بكري المدينة لمدة عام ونصف بسبب الأحداث التي صاحبت مباراة فريقه أمام هلال الابيض. وسبق أن أصدرت لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني قرارًا قضى بإلغاء عقوبة لاعب المريخ بكري المدينة وإعادة ملفه إلى لجنة الانضباط موضحة أن لجنة الانضباط خالفت المادة 93 والتي تنص على استدعاء اللاعب قبل اتخاذ القرار.
وحضر بكري المدينة لوحده إلى مكاتب اتحاد الكرة في الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء حيث لم يرافقه أي عضو من مجلس ادارة المريخ ومثل أمام لجنة الانضباط وفقاً لاستدعائه بقاعة محمد الشيخ مدنى وفي معيته شريط المباراة الذي حصل عليه من قناة الملاعب الناقل الحصري لمباريات الدوري الممتاز بعد أن طلبت منه اللجنة إحضاره معه في الاجتماع السابق. وكشف مصدر داخل الاجتماع أن اللجنة سألت اللاعب عن كيفية ومكان حصوله على شريط المباراة، وأجاب بأنه تحصل عليه من ادارة القناة مع الأخذ في الاعتبار أنه تجاوب مع هذا الطلب والذي يجئ من صميم عمل لجنة الانضباط لأنه في الأساس ليس مخولاً له اصطحاب الشريط إلى اعضاء اللجنة لمشاهدة الواقعة التى أدين بسبها في تلك المباراة.
وقال المصدر ان اللجنة شككت في الشريط الذي أحضره بكري المدينة معه وشددت على أنه تعرض لعملية مونتاج باختيار لقطات معينة تظهر عدم تورطه في أية تصرف تجاه حكم المباراة. وأكد المصدر أن عضو اللجنة أمين خضر دهب تلاسن مع اللاعب بكري المدينة وسط اعضاء اللجنة بطريقة مستفزة كان الهدف من خلالها اخراجه عن طوره غير أن اللاعب تمالك نفسه بعد تدخل بعض الأعضاء وبعد شد وجذب خرج أمين خضر من القاعة بنفسه إلى مكاتب قناة الملاعب وأحضر شريط المباراة كاملاً وبعد مشاهدة الاعضاء للشريط أصدرت اللجنة قرارها بإيقاف اللاعب لمدة عام ونصف على أن تسري العقوبة محلياً. وبعد انتهاء عمل اللجنة حاول بعض الحصول على افادات من اللاعب وحول وجهة نظره في القرار إلا أنه خرج سريعاً من مباني الاتحاد لكن بالمقابل أكد أعضاء لجنة الانضباط أن القرار الصادر بحق اللاعب ليس بالأخير ويمكن لناديه الحق في استئنافه.
ويرى كثير من الرياضيين الذين استطلعتهم (الانتباهة أون لاين) ان اللجنة ظلمت اللاعب لاسيما وان قوانين الاتحاد الداخلية تنص على ان عقوبة المخالفة مدتها ستة اشهر فقط علما انه سبق وان تمت معاقبته بنفس اللائحة بحجة عدم مرافقة بعثة منتخب المحليين الى المغرب.
بالمقابل ادان رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالمريخ ادارة النادي لعدم مرافقة اللاعب إلى مكاتب الاتحاد خاصة وأن بكري المدينة يعد أحد أعمدة الفريق الأساسية بالإضافة إلى انتهاجها سياسة هشة تجاه الهجمات التي ظل يتعرض لها النادي من قادة اتحاد الكرة عبر لجانه المختلفة. وأعلنت الفصائل التنظيمية لمشجعي المريخ عن وقفة احتجاجية الاربعاء جوار مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم لنصرة اللاعب بكرى المدينة بعد ايقافه من قبل لجنة الانضباط لمدة عام ونصف ووصفت العقوبة بالجائرة في حق اللاعب والمريخ وطالبت ادارة النادي بالانسحاب من كافة مسابقات اتحاد الكرة حتى يعرف قادة الاتحاد الحجم الحقيقي للمريخ الذى يواجه استهدافاً كبيراً في عهد كمال شداد بحسب قولهم.
وكان المدير التنفيذي لنادي المريخ الدكتور مدثر خيري قد وصف العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السوداني لكرة القدم بحق اللاعب بكري المدينة بالباطلة وغير القانونية. وقال خيري في تصريحات تلفزيونية سابقة أن اللاعب لم يرتكب جرماً يستحق مثل هذه العقوبة القاسية، وطالب خيري جماهير المريخ بعدم القلق من هذه العقوبة التي قال إنها باطلة ولا أساس لها من الصحة مبيناً أنهم في الجهاز الإداري سيقومون بعملهم على أكمل وجه لحماية اللاعب وكل لاعبي الفريق من التعرض لمثل هذه العقوبات الظالمة.


بواسطة : admin
 0  0  607
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.