• ×

الجبير: واثقون أن الاتفاق سيرسم مستقبلا مشرقا للشعب السوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، السبت، تعليقا عنالاتفاق الانتقالي الذي وقعته الأطراف السودانية رسميا "إننا واثقون أن الاتفاق سيرسم مستقبلا مشرقا للشعب السوداني"، فيما أشاد المبعوث الأفريقي محمد الحسن ولد لبات بدور السعودية في تسهيل التوصل للاتفاق بالسودان.
وأضاف الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك في أعقاب التوقيع على الاتفاق الانتقالي، أن السعودية بذلت كل الجهود للمساهمة في تحقيق تطلعات الشعب السوداني والتوصل للاتفاق.
وأردف الجبير قائلا "نؤمن بضرورة الحفاظ على استقرار السودان وحمايته من أي تدخلات خارجية"، مشيرا إلى أن التدخلات الخارجية كانت ستؤدي لفوضى عارمة في أوساط الشعب السوداني.
من جانبه أعرب المبعوث الأفريقي محمد الحسن ولد لبات عن تقديره لدور السعودية في تسهيل التوصل للاتفاق في السودان، متمنيا أن تواصل السعودية مساعي حشد الدعم للسودان، بينما شدد ممثل المجلس العسكري على أن أي تهديد لأمن السعودية هو تهديد لأمن السودان.
أما المبعوث الإثيوبي محمود درير فاعتبر أن السودان يمر بمرحلة حاسمة من تاريخه الحديث، فيما أكد نائب رئيس حزب الأمة القومي إبراهيم الأمين أن "ثورة السودان سلمية ولا نقبل بأي تدخل في شؤونها".


بواسطة : admin
 0  0  538
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.