• ×

“بن لبات” تيعلن عن جلسة جديدة ويؤكد أن مفاوضات “العسكري” و”التغيير” قطعت شوطاً بعيداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / أعلن الوسيط الإفريقي، محمد الحسن ولد لبات صباح اليوم “الجمعة” أن المفاوضات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي قطعت شوطاً كبيراً في التوصل إلى إتفاق حاسم بشأن الوثيقة الدستورية، وأكد أن المفاوضات سيتم إستئنافها في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم.
وانعقدت جلسة مفاوضات مارثونية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير استمرت لأكثر من “12” ساعة بقاعة الصداقة بالخرطوم بدأت في السابعة من أمس “الخميس” وأنتهت في السابعة والنصف من صباح اليوم “الجمعة”.
وقال ولد لبات في مؤتمر صحفي صباح اليوم إن الوثيقة الدستورية قطعت أشواطاً كبيرة في المصادقة عليها، وأكد أن الطرفان قررا أن يجتمعا مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة لتكملة العمل، وأضاف “بذلك تكون وثائق الاتفاق العام قد اكتملت وعندها يمكن أن يحل محل الحزن والألم الذي سيطر علينا إثر الاحداث الأليمة التي وقعت، يحل علينا الفرح” وتابع “ولنا أن نفرح بالاتفاق الذي يصبو إليه الشعب السوداني وتصبو إليه القارة الأفريقية وأصدقاء السودان في العالم.
وأشار ولد لبات إلى أنه تم التحقيق في الحوادث التي وقعت في مدنية الأبيض وأم درمان وادانة قتل الأبرياء العزل في المسيرة السلمية وقال “أكدنا على الإجراءات العملية التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي”.
وشدد على أن الطرفان يجب أن يبذلا قصارا جهدهما من أجل الا تتكرر مثل هذه الأحداث وأن يتفادي كل طرف مسلك يؤدي إلى تعريض حياة المواطين للخطر.
وتم استئناف المفاوضات بين “العسكري” و “قوى التغيير” مساء أمس الخميس، لحل مسائل متعلقة بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية عقب تظاهر الآلاف في أرجاء السودان تنديداً بمقتل ستة هذا الأسبوع، بينهم أربعة طلاب.


بواسطة : admin
 0  0  443
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.