• ×

مطالبات بإعفاء المدير العام لهيئة المياه بالشمالية ومنسوبي (الانقاذ)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / طالب المهندسون والفنيون بهيئة مياه الولاية الشمالية، الوالي بإعفاء المدير العام للهيئة حسن علي الحاج الماحي فوراً، وهددوا بالدخول في اعتصام حفاظاً على حقوق المواطنين والهيئة حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وكشفت متابعات (الجريدة) عن اصدار والي الولاية الشمالية المكلف اللواء محمد محمد الحسن الساعوري، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في المذكرة، ولا زالت اللجنة لم تعلن نتائجها حتى الوقت الراهن.
وحملت المذكرة توقيعات المهندسين والفنيين بمحليات دنقلا ومروي وحلفا.
وتحصلت (الجريدة) امس، على كشف تنقلات للمهندسين الذين وقعوا على المذكرة ممهور بتوقيع المدير العام للهيئة.
وهدد الموقعون على المذكرة بالدخول في اضراب او تقديم استقالات جماعية حال عدم تنفيذ مطالبهم وإقالة منسوبي النظام السابق وعلى رأسهم المدير العام.
وكشفت المذكرة التي سلمت للوالي عن عرض عربات الهيئة في الدلالة، حيث تم بيع عدد 11 عربة بغرض الإحلال، وذكر المحتجون في المذكرة إن المدير العام قام بشراء عربة واحدة موديل 2016م لاستخدامها، في وقت تقوم بقية المحليات بسد النقص عن طريق الايجار، ونبهوا الى استجلاب طلمبات غير مطابقة للمواصفات.
واتهمت المذكرة المدير بالفشل في ادارة ازمات المياه وترتيب الاولويات والصرف غير المقنن للدعم وعدم التوزيع الفني لحفر الآبار حسب الحوجة، وأوضحت أن حفر الآبار كان يتم حسب الاهواء والمجاملات السياسية.


بواسطة : admin
 0  0  736
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.