• ×

الجزائر تقصي ساحل العاج وتحصدبطاقة التأهل إلى نصف نهائي (الكان)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / بعد مباراة ماراثونية، حصد منتخب الجزائر بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب عبور عقبة كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة ( 4-3) بعد التعادل بهدف لكل منهما، بإستاد السويس الجديد في دور الثمانية.

تقدم منتخب الجزائر بهدف سفيان فيجولي في الدقيقة 20 وتعادل منتخب كوت ديفوار بهدف جوناثان كودجيا في الدقيقة 62، وأضاع بغداد بونجاح ضربة جزاء في الدقيقة 48 للجزائر.

,للمرة الخامسة، خذلت ضربات الترجيح منتخب كوت ديفوار، في كأس الأمم الأفريقية، بعد أن خسر الرهان أمام الجزائر في دور الثمانية، اليوم الخميس.

وحصد منتخب الجزائر بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب عبور عقبة كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة ( 4-3) بعد التعادل بهدف لكل منهما، بإستاد السويس الجديد في دور الثمانية.

مشهد الخروج بضربات الترجيح أصبح معتاداً بالنسبة للأفيال فقد حدث 4 مرات سابقة من 23 مشاركة شهدت تتويج كوت ديفوار باللقب مرتين عامي 1992 و2015.

البداية كانت في نسخة 1994 بالخروج من دور الأربعة بضربات الترجيح أمام نيجيريا ليتبخر حلم الأفيال في حصد اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، ثم تكرر نفس المشهد في نسخة 1998 حين خسرت أمام مصر بضربات الترجيح بنتيجة 5-4.

وفي نهائي البطولة نسخة 2006 خسر الأفيال اللقب أمام مصر بعد بضربات الترجيح، كما خسروا اللقب أيضاً في نسخة 2012 بنتيجة 7-8 بضربات الترجيح أمام زامبيا. المباراة الماراثونية عرفت مجهوداً بدنياً شاقاً من جانب لاعبي الفريقين وصراعا تكتيكيا مثيرا بين جمال بلماضي مدرب الجزائر وإبراهيما كمارا المدير الفني لكوت ديفوار.

وضرب منتخب الجزائر موعداً مع نيجيريا يوم الأحد المقبل، في نصف النهائي.


بواسطة : admin
 0  0  117
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 صباحًا الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.