• ×

العسكرى يوجه بعدم حل الاتحادات النقابية والرياضية والهجن يشارك بـ (100) رأس في مهرجان بالسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / قطع المجلس العسكري أنه لن يحل أي اتحاد رياضي أو أي اتحادات أخرى إلا إذا انتهى أجلها أو تم سحب التفويض منها عبر ثلثي الجمعية العمومية للاتحاد المحدد. ووجه رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية في المجلس العسكري الفريق أول طيار صلاح عبدالخالق سعيد لدى لقاءه بمكتبه أمس برئيس اتحاد الهجن السوداني والإفريقي ونائب رئيس اتحاد الهجن الدولي العمدة سعد العمدة، وجه بعدم حل أي اتحاد نقابي أو رياضي أو خلافه إلا بانتهاء أجله نافياً اتجاه المجلس العسكرى لحل اتحاد الهجن إلا بانتهاء مدته.
وأكد الفريق أول صلاح لـ (الانتباهة) إن المجلس العسكرى أو أي جهة أخرى لا يحق لها حل أي اتحاد، معلناً دعمه ومساندته لاتحاد الهجن. وتمخض اللقاء عن جملة قرارات لصالح اتحاد الهجن تمثلت في الموافقة على مشاركة اتحاد الهجن السوداني بمائة رأس من الهجن فى مهرجان الطائف واعفائها من الرسوم وعائد الصادر وجميع الرسوم المفروضة. ونقل الفريق أول صلاح عبد الخالق موافقة المجلس العسكري ودعمه لقيام الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي بالسودان المزمع انعقادها فى 17 اغسطس القادم بالخرطوم. ووجه بمخاطبة الوزارات المعنية بذلك ووعد بدراسة ومراجعة قيمة (10) ألف دولار كقيمة للرأس الواحد. ووعد صلاح بالتشاور مع أعضاء المجلس العسكري ليكون أحدهم رئيساً فخرياً لاتحاد الهجن السوداني.
بالمقابل قال رئيس اتحاد الهجن العمدة سعدة العمدة في تصريح صحافي – بحسب اعلام المجلس العسكري – عقب لقاء رئيس اللجنة الفئوية بالمجلس العسكري بالقصر الجمهوري أمس، إن الوفد قدم تنويراً بنشاطات الاتحاد وانجازاته خلال الفترة الماضية، معلناً مشاركة الاتحاد في مهرجان الهجن بمدينة الطائف بالسعودية المقام بإسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اغسطس المقبل. وقال العمدة إن السودان سيشارك بمائة رأس في المهرجان، وكشف عن موافقة عبد الخالق على المشاركة ووجه باعفائها من الرسوم وعائد الصادر، معلناً انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للهجن بالخرطوم في السابع عشر من اغسطس المقبل.


بواسطة : admin
 0  0  135
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 صباحًا الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.