• ×

رئيس المجلس العسكري : من فضوا الاعتصام رهن الاعتقال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / قال رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن هناك جهات لا ترغب في الوصول إلى اتفاق بين الأطراف السودانية، وأكد أنه سيتم حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق مع قوى الحرية حول الأسماء المرشحة من المجلس العسكري لعضوية المجلس السيادي، وأعرب عن ثقته في أن أعضاء المجلس العسكري ليست لهم أي علاقة بما حدث في فض الاعتصام، وكشف أن الأشخاص الذين أمروا القوات بفض الاعتصام قيد الاعتقال.
وقال البرهان بحسب “قناة العربية” إن هناك جهات سياسية تتربص بالثورة، وشدد على ضرورة توحيد الخطاب مع الشركاء للخروج من هذه المرحلة، وأوضح أن العمل يجري حالياً في المرحلة التأسيسية لبناء سودان جديد، وألمح إلى أن “العسكر قد يبتعدون عن الحكم بعد انقضاء الفترة الأولى”.
وتحدث البرهان عن تشاور لتشكيل المجلس السيادي، وقال: “التشاور يجري مع شركائنا في قوى الحرية حول الأسماء التي سيتم ترشيحها للمجلس السيادي”.
وأكد البرهان أنه لا يوجد جفاء بين القوات النظامية والمواطنين، وأشار إلى أن إعفاء النائب العام السابق جاء بسبب تأخره في توجيه الاتهام لرموز النظام السابق.


بواسطة : admin
 0  0  608
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.