• ×

المنبر الحر لأساتذة جامعة الجزيرة يطرح مبادرة (الخلاص الوطني)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / شرع المنبر الحر لأساتذة جامعة الجزيرة، في الإعداد لتقديم مبادرة الخلاص الوطني والتي تعبر عن رؤية المنبر ومساهمته الفكرية لمعالجة ما وصفها بحالة الاحتقان والخمول وتحريك الواقع المأزوم للمشهد السياسي الذى تعيشه البلاد.
وأعلن عضو المنبر د. أحمد كودي تربة، أن المبادرة تأتي كجهد ابتداري أعدته مجموعة من أساتذة وعلماء الجامعة.
وذكر كودي في تصريحات صحفية امس، أن مبادرة الخلاص الوطني للمنبر الحر لأساتذة جامعة الجزيرة شملت مقدمة تعريفية عن المنبر وأهدافه المعلنة ومفسرة لبعض المفاهيم والتعريفات المفتاحية التي تسهل من استيعاب مجمل المبادرة، وأبانت الأهداف العامة للمبادرة والوسائل الإجرائية التي من شأنها أن تساعد على بلورة أهداف المبادرة.
وأضاف أن المبادرة أوضحت بجلاء بعض مطلوبات الراهن الوطني من اعتماد الحوار كوسيلة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، ووصفت بعض الخطوط العامة للفترة الانتقالية وطالبت بتعزيز تفويض المجلس العسكري الانتقالي للقيام بالإجراءات المتعلقة بقيام وإكمال الفترة الانتقالية.
ولفت كودي إلى أن المبادرة أشارت بمعقولية ومنطقية تشكيل وإعلان المجلس السيادي بأغلبية عسكرية ومجلس وزراء تنفيذي من كفاءات وطنية غير حزبية، وذلك وفق مهام واختصاصات محددة تصب بمجملها في تهيئة البيئة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وأقر كودي أن المبادرة تحفظت على إقامة مجلس تشريعي انتقالي بالتعيين، وذلك لوجود قاعدة دستورية تفيد بألاً إنابة عن الشعب من دون تفويض انتخابي.


بواسطة : admin
 0  0  560
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.