• ×

مساعد وزير الخارجية الامريكي يلتقي وكيلة الخارجية بالاناة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية -سوما -.استقبلت السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد وكيل وزارة الخارجية بالإنابة بمكتبها اليوم السفير تيبور ناج مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية في فاتحة لقاءاته بكبار المسؤولين السودانيين خلال زيارته للبلاد التي بدأت اليوم وتستمر حتى غد الخميس

رحبت السيدة الوكيل بالإنابة بزيارة المسؤول الأمريكي الرفيع وقدمت له شرحاً للتطورات السياسية في البلاد منذ انتصار الثورة الشعبية بانحياز القوات المسلحة والقوات النظامية لها في 11 أبريل. وأوضحت الجهود الجارية للوصول لوفاق على ترتيبات المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومة مدنية تؤسس لتحول ديمقراطي كامل.

وتناولت التطورات الإيجابية خلال اليومين الماضيين على صعيد استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، والتقدم الذي تحرزه الوساطة الإثيوبية وجهود المبعوث الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي. وقالت إن السودان يتوقع دعم الولايات المتحدة وكل المجتمع الدولي لهذه التطورات الإيجابية وتشجيع الأطراف المعنية للوصول لتوافق سياسي بأسرع ما يمكن.

وحثت السفيرة المجتمع الدولي على أن تكون الرسائل الصادرة منه لهذه الأطراف إيجابية تدفعها للاتفاق وقالت إن استقرار السودان هو استقرار للاقليم وسيسهم في إنجاح الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وتهريب البشر والهجرة غير الشرعية وتحقيق السلام في دول الجوار.

من جانبه عبر السيد تيبور ناج في حديثه عن إعجابه البالغ بالثورة السودانية وأكد أن المجتمع الدولي بأسره يريد النجاح للمساعي الرامية للاتفاق على ترتيبات الفترة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي في السودان، وقال إن بلاده تدعم جهود الاتحاد الإفريقي والوساطة الإثيوبية، وأعرب عن تطلعه لأن تتحقق إمكانية ترفيع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين لمستوى السفراء وإزالة اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب.


بواسطة : admin
 0  0  303
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:59 صباحًا السبت 24 أغسطس 2019.