• ×

البرهان يطيح بصهر البشير واكثر من 70 من قيادات جهاز الأمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية – الخرطوم اجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تعديلات واسعة على جهاز الأمن والمخابرات، تضمّنت إبعاد قيادات بارزة، وذلك في ثاني حملة إعفاءات تطال قيادات الجهاز.
وقالت مصادر أمنية مطلعة، إن التعديلات شملت ترقية مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن عثمان انجليز إلى رتبة الفريق وإبعاده من الخدمة، وترقية صلاح صاغة إلى رتبة الفريق وإبعاده عن الخدمة.
وأشارت المصادر إلى إحالة 35 ضابط برتبة اللواء إلى التقاعد، أبرزهم مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن اللواء محمد حامد تبيدي المتزوج من أسرة الرئيس المخلوع عمر البشير، وذلك على الرغم من المدح والإطراء الذي وجهه تبيدي إلى قائد مليشيات الجنجويد محمد حمدان حميدتي وإلى عبد الفتاح البرهان، على صفحته في فيسبوك، ما اعتبره صحافيون في الخرطوم "كسير تلج" من أجل الاستمرار في جهاز الأمن.
وشملت الإحالات اللواء الفاتح أحمد عبد القادر مدير الأمن الذاتي، ومدير أمن الولايات اللواء صلاح فتح الرحمن، بجانب مدير الأمن الزراعي اللواء الطريفي، فضلا عن اللواء أنس عمر والي شرق دارفور الأسبق.
وأكدت المصادر إحالة 21 من الضباط برتبة عميد، بجانب 15 برتبة العقيد، فضلاً عن 19 من رتبة مقدم فما دون.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قد أصدر في أبريل الماضي، قراراً بإحالة الضباط برتبة فريق الذين يبلغ عددهم 8 أشخاص إلى التقاعد بهيئة قيادة الجهاز.
وشمل القرار كلا من تاج السر عثمان سليمان، عبد العزيز عبد الله بخيت، دخري الزمان عمر محمد، سليمان محمد أحمد محمد، أحمد مختار أحمد، عبد الوهاب الرشيد علي، محمد مختار حسن وعباس علي خليفة.


image


بواسطة : admin
 0  0  983
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 مساءً الثلاثاء 25 يونيو 2019.