• ×

أطباء السودان : مستشفي رويال كير يتعرض للإعتداء من الدعم السريع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن نقيب الأطباء السودانيين إرتفاع حصيلة القتلى الى ثلاثة و60 جريحًا من المتظاهرين برصاص القوات النظامية أثناء محاولة فض اعتصام القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم .

ودعت لجنة اطباء السودان المركزية، جميع الاطباء والكوادر الصحية إلى التوجه إلى 6 مستشفيات قرب ميدان الاعتصام مناشدة الصليب الأحمر والهلال الأحمر وأطباء بلا حدود للتدخل الفوري لإجلاء الجرحى والمصابين والكوادر الطبية، الذين تم حصارهم داخل العيادات الميدانية .

وفي وقت سابق، قالت لجنة اطباء السودان المركزية ان مستشفى رويال كير يتعرض للاقتحام والاعتداء من قبل قوت الدعم السريع والشرطة بحسب ماجاء في البيان .

من جانبه، دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين إلى الخروج للشوارع وتسيير المواكب وإغلاق الشوارع والجسور والمنافذ في العاصمة الخرطوم بالاضافة الى إعلانه العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري.

وقال التجمع: “يتعرض الثوار المعتصمين الآن أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة لمجزرة دموية في محاولة غادرة لفض اعتصام الباسل أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة، تم حشد أعداد كبيرة من الميليشيات المأجورة لتنفيذها باستخدام الرصاص الحي والقوة المفرطة”.

وناشد التجمع “الشرفاء في قوات شعبنا المسلحة بالاضطلاع بمهامهم بالتصدي لمليشيات المجلس العسكري وحماية الثوار والمواطنين، وهذا هو قسم الجندية الذي أدوه من أجل شعبنا العظيم”.

وقال ناشطون بأن عدد من المتظاهرين غادروا ساحة اعتصام القيادة العامة وتفرقوا في شوارع محيطة للإعتصام عقب اقتحام عدد كبير من القوات النظامية الساحة .


بواسطة : admin
 0  0  186
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:36 مساءً الثلاثاء 25 يونيو 2019.