• ×

تضارب حول مكان صلاح قوش ،ومصادر تؤكد وجوده بالخارج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تضاربت الانباء حول مكان تواجد المدير العام السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش وحقيقة سفره خارج السودان حيث تتباين الروايات في ظل حديث مصادر عن ايقافه قيد الاقامة الجبيرة غير ان مصادر قبل اسبوعين تحدثت عن مغادرته السودان فيما افادت مصادر جديدة عن زيارته لامريكا ولقاءه بمسؤولين .
وفجرت صحيفة (مصادر) السياسية مفاجأة مدوية حول حراك رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق الفريق أول مهندس صلاح عبد الله قوش. وقالت الصحيفة إن قوش انتظم في جولة خارجية ستمتد لفترة طويلة.. وكشفت الصحيفة عن لقاء قوش بمسؤولين نافذين في المخابرات المصرية وسياسيين مصريين معنيين بالشأن السوداني.
وفي التفاصيل أوردت صحيفة مصادر في عددها الاخيرة أن قد غادر الخرطوم في جولة خارجية بين القاهرة و واشنطن وقالت بأن جولة قوش الخارجية ستمتد لفترة طويلة .. وانه قد التقى مسؤولين نافذين في المخابرات المصرية وسياسيين مصريين معنيين بالشأن السوداني .. وعلمت الصحيفة ان لقاءات قوش بالنخب المصرية كشفت عن تحفظات محددة للقاهرة حيال بعض مواقف الحراك الذي فرضه واقع الإطاحة بالرئيس البشير وبدت مصر قلقة على مجريات الاحداث في السودان .. وقد سجل قوش زيارة اجتماعية للسيد محمد عثمان الميرغني بمصر الجديدة.

والتقى قوش في امريكا نافذين في البنتاغون ووكالة الاستخبارات الامريكية وتناولت اللقاءات هناك مجمل الاوضاع التي تجري الآن بالسودان وكيفية التعاطي معها مستقبلا .. وتفيد متابعات (مصادر) أن قوش سيبقى خارج السودان لفترة قد تطول.
وفي ذات السياق نقلت مصادر ان رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني السابق الفريق أول صلاح عبدالله قوش علق على الإطاحة بالنظام السابق قائلا ” ما تم تتجمع عندي كل تفاصيله، والتي لا تكتمل عند أي من ترونهم في المشهد الآن .وقال “قوش” بحسب حديث مسرّب له مع أحد مقربيه: ” ليس الوقت للحديث، خاصة وقد تعلمنا في مهمتنا ان لانتحدث عن دور الأشخاص، وليس من أخلاق المهنة ان اتحدث عن دوري ولكني مستعد للحديث عن أدوار الآخرين، اما دوري فيعرفونه الآخرين شركائي في التغيير، رغم علمي ان تفاصيل ما تم تتجمع عندي كل تفاصيله والتي لا تكتمل عند أي من ترونهم في المشهد الان” .
وكانت مراسلة العربية الحدث الاعلامية” لينا يعقوب” قد كشفت نقلا عن مصدر موثوق، بعد دخول البشير إلى تلك الزنزانة الرحيبة مستاءً في ابريل الماضي، تحدث مع أحدهم قائلاً إنها مؤامرة كبرى حيكت ضده من قبل الإمارات والسعودية بالتنسيق مع رئيس جهاز أمنه قوش”
وفي 12 مايو الحالي وفق موقع الراكوبة نيوز أفاد شهود عيان ان مدير جهاز الامن و المخابرات السوداني المستقيل “صلاح قوش”، غادر السودان الى العاصمة المصرية القاهرة .

وقال الشهود ان صلاح قوش متواجد في العاصمة المصرية حيث شوهد في أحد كافيهات القاهرة برفقة بودي جارد مصريين (حراس شخصيين).

وبحسب الشهود فأن صلاح قوش دخل أحد الكافيهات بالقاهرة وعندما قام مجموعة من المقيمين السودانيين بمحاولة تصويره خرج من المكان برفقة حراس شخصيين وركب سيارة مرسديس يقودها مصري وتبعته سيارة أخرى تابعه للمرافقين .

وفي وقت سابق، كان المجلس العسكري أعلن أن مدير الامن والمخابرات السابق، صلاح قوش، قيد الإقامة الجبرية بالعاصمة الخرطوم، وبالإمكان إحالته إلى سجن كوبر المركزي في أي وقت .

وكان مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق صلاح قوش، قدم استقالته من منصبه ووافق عليها رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في ابريل الماضي .
وكان المجلس المجلس العسكري الانتقالي قد أعلن استقالة قوش من منصبه وذلك بعد يوم واحد من استقالة وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري السابق الفريق أول عوض بن عوف. ومنذ ذلك التاريخ تضاربت الأنباء حول صلاح قوش. ورشحت معلومات انه كان محتجزاً في منزله، لكن ما توفر من معلومات جديدة يؤكد أن قوش يتحرك في مساحات واسعة.
وعزل الجيش السوداني، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد 30 عاما في الحكم، وذلك تحت وطأة احتجاجات شعبية مستمرة.


بواسطة : admin
 0  0  758
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.