• ×

الامارات والاتحاد الافريقي يرحبان بالاتفاق السوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عبّر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس الأربعاء، عن تفاؤله ب«الأخبار الإيجابية» القادمة من الخرطوم، بشأن الاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأوضح قرقاش أن هذا الاتفاق يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي، بعد سنوات ديكتاتورية الرئيس المعزول عمر البشير والإخوان، لافتاً إلى أن هذا البلد ينظر إلى المستقبل بكل تفاؤل.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال قرقاش: «الأخبار الإيجابية من الخرطوم تدعونا جميعا للاستبشار، الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان، السودان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل».

من جهة أخرى، أشاد الاتحاد الإفريقي،أمس، بالاتفاق السوداني على إدارة المرحلة الانتقالية.

وأثنى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، في بيان، على «الجهد البناء الذي بذله أصحاب المصلحة في السودان، من أجل التوصل إلى اتفاق للانتقال السياسي».

وقال فكي إن «ما توصلت إليه الأطراف في السودان تقدم يؤكد مستوى المسؤولية العالية لأصحاب المصلحة في البلاد في فترة معقولة من أجل معالجة الشواغل المشروعة للشعب السوداني بالشكل المناسب».

وهنأ رئيس المفوضية السودانيين بهذا الاتفاق، مؤكدا أن الاتحاد الإفريقي سيستمر في دعم الخرطوم حتى يتم التوصل إلى اتفاق سياسي دائم.


بواسطة : admin
 0  0  119
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 مساءً الأحد 26 مايو 2019.