• ×

بعد سقوط المئات ..محتجون يغلقون شوارع رئيسة بوسط الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أغلق محتجون سودانيون، الثلاثاء، الطرقات الرئيسية بالعاصمة الخرطوم على مسافة بعيدة من ساحة الاعتصام بالحجارة والحواجز والإطارات المشتعلة.

ونقل شهود عيان لـ”العين الإخبارية” أن قوات نظامية تحاول فتح الطرقات بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص على المحتجين من عدة جبهات.

ويأتي التصعيد بعد تعرض المعتصمين أمام قيادة الجيش السوداني لهجوم من مجموعة مسلحة، ليل الإثنين، بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لمقتل 6 أشخاص بينهم ضابط بالقوات المسلحة وجرح العشرات.

ووسع المحتجون ساحة الاعتصام لتشمل مساحات واسعة شرقا وغربا؛ حيث أغلقوا طريقي “الجمهورية” و”الجامعة” قبالة كبري المك نمر وعلى مقربة من وزارة الخارجية نحو كيلومتر غرب مقر الاعتصام.

كما أغلق المحتجون شارع السيد عبدالرحمن من الناحية الغربية لقيادة الجيش، وشارع النيل، إلى جانب إغلاق جسر القوات المسلحة نحو 700 متر شرق ساحة الاعتصام.

وتسود حالة من التوتر بالخرطوم، بعد أن استمرت المواجهات حتى فجر الثلاثاء، فيما تدفق آلاف المحتجين من مدن العاصمة المختلفة لتدعيم الاعتصام وفق الشهود.

واتهم كل من المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات، جهات مجهولة قائلا إنها تتربص بالثورة وتحاول إجهاض ما حدث من تقدم في مسار التفاوض يوم الإثنين.
العين


بواسطة : admin
 0  0  149
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:04 صباحًا الأربعاء 17 يوليو 2019.