• ×

انعقاد الاجتماع الاول للجنة العليا لمعرض الكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / عقدت اللجنة العليا لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته 15 اجتماعها الأول برئاسة وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جراهام عبد القادر وحضور أعضاء اللجنة ، لمناقشة كيفية تطوير معرض الخرطوم الدولي للكتاب ومواكبة المتغيرات العصرية .
وأكد وكيل الوزارة على بذل الجهود ، مشيرا إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيكون أنموذجا ، مؤمنا على كل المقترحات الساعية لإنجاحه، مشيرا إلى فتح باب الاشتراك في المعرض من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمعرض مع مراعاة وضع الضوابط والحوافز للمتقدمين. داعيا إلى اكتمال الخطوات المتوافقة مع الخطة المتكاملة، ودعوة دور النشر الخارجية و الاهتمام بالبرنامج المصاحب لجذب الجمهور ولا سيما البرامج الخاصة بالشباب والأطفال؛ فضلا عن إقامة الندوات والمحاضرات ونشرها عبر الإذاعات والقنوات . كما دعا إلى الاهتمام بالولايات وتكريم الشخصيات الولائية ، وإشراك الفائزين في مهرجان الثقافة السابع بالولايات وتقديمهم للجمهور.
وتم خلال الاجتماع ، تقديم رؤية الإدارة العامة للثقافة وعمل اللجان الفرعية، قدمها مدير المعرض الأستاذ خالد احمد عبد الله أبوسلب ، كما قدم أعضاء اللجنة العليا اقتراحاتهم لتطوير المعرض.


بواسطة : admin
 0  0  190
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:29 صباحًا السبت 7 ديسمبر 2019.