• ×

الصادق المهدي يصف اعلان حالة الطوارئ بالإنقلاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية انتقد رئيس حزب الأمة القومي المعارض، الصادق المهدي، إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وقال إنها تمثل انقلاباً، مضيفاً أن “فكرة الطوارئ تنطبق على الانقلاب”.

وأشار المهدي، خلال مخاطبته ورشة لحزبه حول قانون الطوارئ اليوم “الأربعاء”، حسب باج نيوز إلى أن الطوارئ رافقها عقد من الاكاذيب في كونها أًعلنت لتهيئة المناخ للحوار، وسخر بقوله “يعني يدونا علقة ويتكلمو معانا –يحاوروننا-“، وأضاف “هذا أسوأ نوع من الحوار”.

وكشف المهدي، عن وحدة وطنية لتطوير وثيقة الحرية والتغيير، وأضاف “هُناك وحدة وطنية تمت الآن وسوف تتضح في تطوير الوثيقة المتعلقة بالتغيير والحرية”.

وقال إنهم سيقدمون النظام البديل بتأييد كل القوى السياسية، مشيراً الى أن السودانيين اتحدوا فوق أي خلافات حزبية “يمين ويسار ووسط”، وأضاف “هو نتاج حققته هذه الثورة”.

وبشأن موقف المجتمع الدولي من الاحتجاجات في السودان، أشار المهدي إلى أن الاسرة الدولية تحدثت حتى الآن بلغة هادئة لكنهم يواصلون في موقف داعم للسلام والتحول الديمقراطي.

وشدد المهدي على ضرورة الاتفاق بين كافة المكونات الشبابية والسياسية بما يؤدي لعزلة النظام، وأضاف “هم الآن يواجهون عزلة –في اشارة الى النظام_ حتى في بيوتهم، فبعضهم يكلمني بأن ابنائه يرددون في وجهه تسقط بس”.


بواسطة : admin
 0  0  687
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:48 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.