• ×

البرلمان العربي يطالب برفع اسم السودان من قائمة الارهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دعا رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، القمة العربية التي تحمل اسم “قمة العزم والتضامن” إلى اعتماد الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات التي أقرها البرلمان العربي لصياغة مرحلة جديدة تستعيد فيها الأمة الثقة والإيمان بقوتها ووحدتها، وأن تكون قمة تونس قمةً للتضامن العربي ومواجهة التحديات.

وطالب مشعل بن فهم السلمي، مجدداً الولايات الامريكية المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، قائلا ” لدينا خطة عمل ننفذها في هذا الشأن، ونقفُ مع الدول العربية في مواجهتها للتطرف والإرهاب.

وقال السلمي: “إن البرلمان العربي بقلق شديد تطورات الأوضاع في الدول العربية التي تشهد صراعات داخلية وتدخلات أجنبية، مطالبا ” بتحركٍ عربيٍ عاجلٍ في تلك الدول، فليس مقبولاً أن تتولى دول أجنبية وإقليمية تحديد مصير دول عربية وتقاسم النفوذ فيها والعالم العربي لا يحرك ساكناً .

وأكد دعم البرلمان العربي التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مجددا ادانة البرلمان العربي استيلاء ميليشيا الحوثي الانقلابية على مؤسسات الدولة بالقوة وإطلاقها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية وتهديد الملاحة في البحر الأحمر،

وأعتبر رئيس البرلمان العربي “تلك الأعمال الحوثية انتهاكاً للقانون الدولي وتهديداً للأمن والسلم الدوليين”.


بواسطة : admin
 0  0  723
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.