• ×

مسؤول حكومي يتهم نافذين ومؤسسات بالتسبب في شح السيولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه مسؤول خكومي قي السودان اتهاما صريحا لنافذين في الدولة بالتسبب بأزمة السيولة فيما كشف والي سوداني عن اجراءات جديدة تتخذ يوم غد الاحد .

وفي التفاصيل , وجه والي شمال دارفور الفريق الركن النعيم خضر مرسال، جميع المؤسسات الحكومية بإيداع إيراداتها المالية بالأجهزة المصرفية بدءاً من يوم غد الأحد ، وطالب مرسال أصحاب محطات الوقود والمخابز بضرورة دفع المبالغ نقداً للحصول على المواد البترولية والدقيق بنسبة لا تقل عن 50%.
وأضاف مرسال لدى مخاطبته اللقاء التنويري لقيادات أصحاب العمل بولاية شمال دارفور حسب صحيفة آخر لحظة ظهر الخميس بقاعة محلية الفاشر، أن الحكومة تمتلك معلومات كافية عن الأماكن التي يخزن فيها النقود، مطالبا اتحاد أصحاب العمل بالتعاون مع موجهات وقرارات الدولة القاضية بعدم تخزين السيولة خارج الأنظمة المصرفية.
وطمأن والي الولاية التجار بسحب أموالهم والتداول فيها بنسبة 80%، أما بقية الـ20% يظل في البنوك لمعالجة الأزمة الاقتصادية تدريجياً، مشيراً إلى أنه بصدد اصدار قرار ولائي في غضون هذه الأيام يقضي بتفتيش المنازل السكنية بدءاً من الأجهزة التنفيذية والتشريعية والعسكرية وصولاً إلى جميع المواطنين.

من جانبه حمل رئيس المجلس التشريعي بالولاية، عيسى محمد عبد الله الأزمة المالية للممارسات غير الأخلاقية التي انتهجتها البنوك والنافذين في أجهزة الدولة مشدداً على ضرورة تطبيق قرارات رئيس الجمهورية، دون مجاملة أو محاباة لأحد.


بواسطة : admin
 0  0  751
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً الخميس 28 مارس 2024.