• ×

غياب 500 طالب في أول ايام امتحانات الشهادة السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت وزارة التربية والتعليم العام، عن غياب أكثر من (500) طالبا وطالبة في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية. وأكد وكيل الوزارة، رئيس اللجنة العليا للامتحانات الطاهر حسن الطاهر، جلوس (123.533) طالباً وطالبة في مادة التربية الإسلامية، و(6179) للتربية المسيحية.
وأكد الطاهر سير الامتحانات بصورة سلسة، وطمأن الطلاب وأسرهم بأنه ليس هناك ما يدعو للقلق، ودعا لعدم الالتفات للشائعات. وأشار لجلوس (6) آلاف من دول مختلفة، ووجود (13) مركزاً خارجيًا.
وأوضح عدد من كبار المراقبين بالمراكز، خلال جولة لـ (الصيحة)، أنه لأول مرة يزور مدير مكتب الشرطة مراكز الامتحانات، بجانب أعضاء من مجلس تشريعي الخرطوم ومندوب الشرطة الأمنية. وقالوا إن الإمتحانات تسير بصورة طيبة، وأن اليوم الأول كان مستقراً ولم تواجه الطلاب مشاكل. فيما أكد طلاب أن الامتحان لم يخرج عن المقرر، لكن بعضهم وصفوه بالدقيق ويحتاج لتركيز عالٍ، مبدين قلقهم إزاء الوجود الكثيف للقوات الشرطية.
وقرع والي الخرطوم، الفريق هاشم عثمان الحسين، جرس بدء الامتحانات أمس، يرافقه وكيل وزارة التربية ومدير التعليم بالولاية، عبد الله نصر، بمدرسة الخرطوم الجديدة بنات. وقال نصر إن عدد الممتحنين بالولاية زاد بنسبة (5.3%) عن العام الماضي، وأكد أن مراكز الخارج تسلمت نسخ امتحاناتها في وقت قياسي.
وزار مدير عام التعليم مدرستي أم درمان الصناعية بنين ومدرسة النخبة الخاصة بنات، وأكد أن الامتحانات تجري في جو معافىً.


بواسطة : admin
 0  0  1014
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.