• ×

الحكومة السودانية تعتذر عن استضافة خالد مشعل

تحججت بعد امكانية توفير الحماية له

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية : متابعات  رفضت الحكومة السودانية استضافة رئيس الجناح السياسي لحركة حماس خالد مشعل بعد تركه لمقر إقامته في دمشق، وقالت مصادر مطَّلعة لـ "الوطن" إن الخرطوم تذرعت بعدم إمكانية توفير الحماية له، وأنها تتخوف من استمرار إقامته على أرضها، لاسيما بعد رفض عمان والقاهرة استضافته. جدير بالذكر أن مشعل كان قد زار الخرطوم في يناير الماضي برفقة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.
من جهة أخرى أبدت الإدارة الأميركية حرصها على تهدئة أجواء التوتر بين دولتي السودان، وعزا المبعوث الأميركي الخاص، برينستون ليمان، إخفاق الجولة الماضية لمفاوضات أديس أبابا لما أسماه "ضعف الثقة" بين الطرفين، مطالباً البلدين بتجنب كافة الأعمال التي يمكن أن تؤدي لمزيد من التصعيد، وأكد في لقائه مع وزير الخارجية علي كرتي بحضور مبعوث أوباما لإقليم دارفور دان سميث والقائمة بأعمال السفارة الأميركية بالخرطوم ماري بيتس أن بلاده قصدت توجيه رسالة إيجابية للخرطوم بخصوص إعفاء ديونها في ميزانية 2013م.
من جانبه دعا كرتي واشنطن والمجتمع الدولي إلى التركيز على جوهر المشكلة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وعدم الاكتفاء بالآثار الجانبية ومنها الأزمة الإنسانية.

الوطن


بواسطة : admin
 0  0  930
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:28 صباحًا السبت 1 أكتوبر 2022.