• ×

كابتن الطائرة السودانية يكشف تفاصيل محاولة خطفها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف كابتن الطائرة كابتن خالد رمضان تفاصيل الحادثة التي وقعت على ارتفاع”10″ آلاف قدم، مؤكدًا بأن المتهم لم يكن ليتمكن من الدخول إلى الطائرة.

وقال الكابتن في تصريحات لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الأربعاء” إن الحادثة وقعت عقب الإقلاع وقبل فك الأحزمة، وبعد نحو “7” دقائق فقط من الإقلاع بالأجواء على ارتفاع”10″ آلاف قدم وبعد نحو “20” دقيقة من بدء سحب الطائرة بالمدرج.

وأوضح أن شابًا في الثلاثينيات من العمر حاول الدخول إلى قمرة القيادة مطالبًا بتغيير وجهة الرحلة، إلا أن طاقم أمن الطائرة تمكن من السيطرة عليه وقاموا بتكبيله وإجلاسه هادئًا، مشيرًا إلى أن المبعدين حينما امتطوا الطائرة لم يكونوا مقيدين على الإطلاق وكانوا عاديين جداً.

وأشار خالد رمضان إلى إن المتهم لم يكن مسلحًا، ولكنه كان يدخل يده أسفل البالطو الطويل الذي كان يرتديه مدعيًا أن لديه سلاح غير أن كل ذلك دون أن يشهر أي سلاح وبعدها تمت السيطرة عليه.

وأضاف” الثائر كان يقول أنه بعد ساعة ستحدث كارثة ولم يفصح عما سيحدث، ولكن مر الوقت بسلام إلى أن وصلنا إلى أرض البلاد، وقد كان يتحدث اللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية”.

وأكّد كابتن الطائرة أنهم اتخذوا قرارًا سريعًا بالا يفتح باب قمرة القيادة إلا عقب هبوط الطائرة تمامًا.

وأضاف” أصدرنا تعليمات إلى الركاب بأن يلتزم أي راكب بمقعده ويربط حزام الأمان، وحرصنا على أن تكون إشارة ربط حزام الأمان مضاءة إلى نهاية الرحلة وإلا يتحرك أي راكب من مقعده إلا بإذن من طاقم أمن الطائرة”.

وقال خالد رمضان إن الطائرة لم تشهد حالة هرج ومرج، وإن الوضع استقر عقب السيطرة على الشاب، وتناولوا طعامهم بصورة طبيعية عدا بعض التساؤلات من بعض رفاقه عما حل بالشاب الذي أجلس في مقاعد تفصلها ستائر عن بقية الركاب.


بواسطة : admin
 0  0  1190
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.