• ×

الإعدام لتاجري مخدرات بالبحر الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ (سونا)- أوقعت محكمة جنايات بورتسودان العامة برئاسة مولانا محمد عبد الرحمن حسب سيدو عقوبة الإعدام شنقا حتى الموت في مواجهة اثنين من تجار المخدرات بعد ادانتهما تحت المادتين 15/أوالمادة 17من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية.

وقال اللواء نبيل فتح الله عبد الحليم مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات في تصريح صحفي إن الأحكام القضائية الرادعة تشكل أحد أوجه المكافحة، مضيفا أن خلفية البلاغ تعود إلى توفر معلومة عن تحرك قارب محمل ببودرة الهيروين فتحركت قوة من الامن البحري التابعة لجهاز الامن والمخابرات الوطني واستطاعت السيطرة على القارب داخل المياه الاقليمية للبلاد (مرسى أوسيف) وضبط 445 كيسا من الهيروين تزن 846 كيلو جراما بحوزة المتهمين (س. م. س) و(م.أ.م) يحملان جنسية مزدوجة سودانية مصرية وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادتين 15/أ و17من قانون المخدرات والمؤأثرات العقلية بالقسم الاوسط بورتسودان وتولت إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الاحمر إجراءات التحري. وتم تقديم أوراق البلاغ للمحكمة التي اصدرت حكمها بالاعدام شنقا في مواجهة المتهمين الاثنين وتبرئة متهم ثالث وأمرت المحكمة بابادة الهيروين معروضات البلاغ.

وأوضح اللواء نبيل أنه اعتبارا من شهر مايو 2018 نسقت مجموعات إجرامية عالمية لاتخاذ السودان معبرا لتهريب الهيروين إلى اوربا حيث يتم تهريبه من دول شرق آسيا إلى اليمن ثم الى المياه الاقليمية السودانية ومنها لمصر ثم إلى اوربا.
مجددا تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات على أمن البلاد وكيانها الاقتصادي والاجتماعي وخطورتها على الصحة العامة وصحة المتعاطي.


بواسطة : admin
 0  0  893
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.