• ×

تظاهرات السودان ..تجمع المهنيين يدعو للتصعيد مساء اليوم ومسيرة الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت قوى المعارضة السودانية في بيان مشترك نشره تجمع المهنيين السودانيين
عن خطوات وتصعيد بخصوص الاحتجاجات في السودان تبدأ مساء اليوم الثلاثاء .
وأعلن تجمع المهنيين والقوى المعارضة في السودان الاستعداد لدخول مرحلة حاسمة بإعلان العصيان المدني الشامل، داعيين إلى إحياء احتجاجات ليلية في إثنتين من المناطق المكتظة بالعاصمة الخرطوم، على أن يتوجه موكب جديد ظهر الخميس صوب القصر الرئاسي، لتسليم مذكرة تطالب بتنحي البشير.

وأضاف تجمع المهنيين، وهو عبارة عن تحالف لنقابات تمثل عدة قطاعات، أن “النظام فقد القدرة على الإدارة السياسية والاقتصادية، وفشل في تحويل المواكب والمسيرات والتظاهرات السلمية إلى معركة عنف، رغم استخدامه للرصاص الحي والاعتقالات، وذلك لإيمان الثوار بأن سلمية الثورة هي سر نجاحها واستمرارها”.

وأوضح التجمع في بيان مشترك مع كل من تحالف نداء السودان وقوى الإجماع الوطني، والتجمع الاتحادي، أن الخطوة القادمة “هي الحاسمة” وأن الطريق إلى “الإضراب الشامل أصبح معبدا”.

وكشف البيان “أن إعمال الشلل التام لحركة النظام سيكون خطنا في مقبل الأيام”. وأشاد البيان “بالمتظاهرين السلميين في الفاشر ونيالا وغيرهما الذين واجهوا ترسانة النظام الأمنية بثبات”.
وتعهد بتصعيد المظاهرات المسائية والمواكب، وفقاً لترتيبات تستمر طوال الأيام المقبلة، تبدأ في الخامسة من مساء اليوم بضاحيتي الكلاكلة والثورة في الخرطوم.
وجدد الدعوة إلى موكب ينطلق الخميس عند الواحدة ظهراً بشارع القصر وسط الخرطوم باتجاه القصر الجمهوري، متزامناً مع مواكب مماثلة في عدد من مدن البلاد.
وتعهد التجمع الذي يتولى تنسيق الاحتجاجات، بعدم الاستجابة لمساومات «لا تنتهي بإزاحة النظام وتنحّي رئيسه»، بحسب ما قال في بيان، مضيفاً: «إن صدورنا وعقولنا مفتوحة لكل من يعمل من أجل إنجاز هذا الهدف، وإقامة البديل الانتقالي الديمقراطي كما نص عليه إعلان الحرية والتغيير».

وقال بيان مشترك يوم امس الاثنين “إن خطوتنا القادمة هي الحاسمة، فالطريق إلى الإضراب الشامل أصبح معبداً، وإعمال الشلل التام لحركة النظام سيكون خطنا في مقبل الأيام، وسنصعد من التظاهرات المسائية والمواكب في مقبل الأيام على النحو التالي:
١- تظاهرات مسائية يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٥ يناير تبدأ عند الخامسة مساءاً بمنطقتي الكلاكلة والثورة، حيث ستنطلق مظاهرة الكلاكلة من سوق اللفة وتنطلق مظاهرة الثورة أم درمان من محطة صابرين. هذا وسنعلن عن مزيد من التظاهرات المسائية لاحقاً.
٢- موكب الخميس ١٧ يناير في الواحدة ظهراً بشارع القصر متوجهاً إلى القصر الجمهوري بالتزامن مع مواكب مماثلة في عدد من مدن البلاد، سنعلن عنها تباعاً.”


بواسطة : admin
 0  0  2627
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 مساءً الخميس 28 مارس 2024.