• ×

الكشف عن كواليس إعفاء وزير الصحة الاتحادي ووكيله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت صحيفة التيار الصادرة اليوم”السبت” عن فحوى الصراعات الكبيرة وسط قيادات وزارة الصحة الاتحادية والتي تم بموجبها إعفاء وزير الصحة محمد أبو زيد مصطفى، ووكيل الوزارة د.عصام محمد عبد الله وتعيين الخير النور وزيرًا، ود.بابكر جابر كبلو وكيلاً للصحة، وإلحاق د.عصام بجلس الوزراء.

وقالت الصحيفة إن مسؤولاً رفيعًا في درجة عليا قيادية بالحكومة استدعى الأمين العام لجماعة أنصار السنة المحمدية إسماعيل عثمان الماحي وأخطره بالخلافات المتجذرة بين أبو زيد وعبد الله والتي تطلبت إعفاؤهما.

وطالب مسؤول الجماعة بترشيح ثلاثة لحقيبة الصحة من حصتهم في الحكومة وعقبها يختار الحزب الحاكم ما يراه مناسبًا.

وضمت القائمة الخير النور المبارك الذي عمل في وقت سابق وزير دولة بالصحة لمدة”9″ أشهر، وزيراً للصحة بالجزيرة، رئيسًا للجنة التعليم بالبرلمان ورئيسًا للجنة الثقافية والسياحة.

أما المرشح الثاني د. محمد الحسن عبد الرحمن أخصائي الباطنية الشهير، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى، كما ضمت قائمة المرشحين، د.محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة السابق، لكن الأخير تم استبعاده لعدة مبررات، أولولها أن الرجل مصادم وسبق أن دخل في خلافات مع وزير الدولة بالاتصالات إبان فترة عمله وزيرًا، كما أنه بعيد جدًا عن ملف الصحة، وأنه مهندس كيمياء تخرّج في جامعة البصرة بالعراق ونال الماجستير من إحدى الجامعات الهندية، والدكتوراه بالخرطوم في التخطيط والدراسات الاستراتيجية.

وقالت صحيفة التيار إن ملف الدواء أكثر القضايا التي فجرّت الخلافات بين أبو زيد وعصام، وراج في الأسافير أن وزير الصحة المقال رابط خلال الفترة الماضية في الإمدادت الطبية والتي كان يتواجد باستمرار في استراحتها.


بواسطة : admin
 0  0  2557
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.