• ×

تظاهرات السودان ..النيابة تتسلم تقارير الخسائر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن مكتب النائب العام في السودان، عن تسلمه التقرير المبدئي بشأن التظاهرات الأخيرة التي شهدتها عدد من مدن البلاد بما فيها العاصمة الخرطوم.
وقال رئيس النيابة، عامر محمد إبراهيم، إن عدد الدعاوى الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح بالولاية الشمالية بلغت 3 دعاوى جنائية، وبلاغات السرقة والتلف بلغت 13حالة جنائية.

وفي ولاية نهر النيل، وصلت الدعاوى الجنائية وفقا للنائب العام إلى 6 خسائر في الأرواح، أحدها أحد عناصر القوات النظامية، ووصلت بلاغات السرقة والإتلاف إلى 41 دعوى شملت أموالا ومقار حكومية، ومحطة وقود إلى جانب متاجر خاصة.

أما في ولاية القضارف (شرق) فقد بلغت الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح 7 حالات، ودعاوى السرقات والإتلاف 136 دعوى جنائية، منها 28 دعوى جنائية خاصة بالممتلكات العامة و108 خاصة بممتلكات المواطنين.

وأفاد النائب العام بتسجيل 13 دعوى إتلاف جنائي، مع ضبط عدد كبير من المتهمين في ولاية النيل الأبيض. وفق وكالة السودان للأنباء (سونا).

وكانت المتحدث باسم الحكومة، بشارة جمعة أرور، قد أعلن في مؤتمر صحفي عن مقتل 19 وإصابة 406 شخصا، فيما أعلن وزير الدولة بوزارة الإعلام عن ضبط خلية إرهابية شمالي الخرطوم تصم 10 أشخاص.

ومع دخول الاحتجاجات في السودان يومها الثاني عشر، دعا تجمع المهنيين إلى تسيير موكب احتجاجي جديد، الاثنين المقبل، بالتزامن مه احتفالات البلاد بالعيد الـ63 للاستقلال.


بواسطة : admin
 0  0  1019
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.