• ×

إضراب عام اليوم وتظاهرة نحو القصر الجمهوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن «تجمع المهنيين» عن إضراب عام عن العمل ينفذه المحامون والأطباء والصيادلة، اليوم الإثنين، مع دعوته لجولة ثانية من المظاهرات عشية اليوم الوطني للاستقلال.

ومن المقرر أن تبدأ المسيرة في الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي وتستمر حتى السنة الجديدة من ساحة القندول في العاصمة نحو القصر الرئاسي في محاولة أخرى للمطالبة برحيل الرئيس.
وتفصيلا , دعت هيئة جامعة للاتحادات المهنية المستقلة الشعب السوداني، الأحد، إلى تنظيم مسيرة إلى القصر الرئاسي في العاصمة السودانية، الخرطوم.
وهذه هي ثاني دعوة لتنظيم المسيرة يطلقها تجمع المهنيين السودانيين، الذي يتمتع بدعم أحزاب المعارضة.
وفي الخامس والعشرين من كانون أول/ديسمبر الماضي، حاول الآلاف الوصول إلى القصر الواقع على نهر النيل، واشتبكوا مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريقهم.
ودعت الهيئة أن يكون التوجه إلى قصر البشير الإثنين، وحثّت الاتحادات المهنية المحتجين على المكوث في الشوارع حتى يستقبلوا عام 2019 بعد منتصف الليل كما دعت السكان من خارج الخرطوم إلى تنظيم احتجاجات في الشوارع ودعت الجمعية الحكومة إلى التعامل مع الاحتجاجات السلمية والامتناع عن استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين وفق ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”.
وتحل في الأول من كانون ثانٍ/يناير المقبل ذكرى استقلال السودان عام 1956 عن الاستعمار البريطاني.
وقال البيان “هي جولة أخرى نؤكد فيها على مطلبنا الآني والذي لا يقبل التراجع، بتنحي البشير وزوال نظامه الغاصب”، وناشد قوات الأمن الامتناع عن استخدام القوة القاتلة ضد محتجي الإثنين.
وكان التجمع الذي يضم 8 نقابات، من بينها المحامون والمعلمون والطلاب والأطباء قد دعا في وقت سابق إلى احتجاجات، الثلاثاء الماضي، إلا أنها تحولت إلى مظاهرات مميتة بعد تدخل قوات الدعم السريع.


بواسطة : admin
 0  0  2071
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:21 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.