• ×

تطورات جديدة في قضية محاكمة سوداكال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ذكرت صحيفة الانتباهه عن مصادرها بأنه تمت إحالة ملفات قضايا ٍ آدم سوداكال من امام القاضي مصعب عبد الله الذي كان ينظرها الى قاض آخر بمحكمة جنايات الخرطوم شمال للنظر فيها. وكان قد دفع محامي دفاع ادم في الدعوى التي ادعى خلالها رجل أعمال سعودي الجنسية بأنه استولى منه على مبلغ 50 مليون دوالر دون بطلب الاحالة الى قاض آخر،
الجدير بالذكر أن قاضي المحكمة عاطف عبد الله قد باشر الجلسة السابقة بصفة استثنائية لحين الفصل في طلب الاحالة لقاض آخر، وقال المتهم سوداكال في وقت سابق بأنه ليس لديه العلم بالطلب الذي تقدم به محاميه بإحالة البلاغ من أمام القاضي لآخر.
في سياق متصل عقدت المحكمة التي يترأسها القاضي مصعب عبد الله، أمس جلسة في قضية ملف الاسترداد المتهم فيها آدم بالاحتيال على رجل أعمال إماراتي في 20 مليون دولار وحددت جلسة أخرى لسماع القضية في منتصف يناير من العام المقبل.
الجدير بالذكر أن دائرة المراجعة قد شطبت طلب الدفاع بسماع وكيل شاكي من دولة الامارات طالبة الاسترداد وليس من هذه البلاد، وأرجعت العليا الملف الى محكمة الموضوع مرة أخرى.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشاكي تقدم ببلاغ أفاد فيه بأنه مكلف من الشاكي الاساسي وهو إماراتي الجنسية بمتابعة إجراءات قرار تسليم المتهم سوداكال لـ”الانتربول” من البلاد وذلك على خلفية البلاغ
المدون ضده في دولة الامارات العربية المتحدة بتهمة الاحتيال على رجل أعمال إماراتي الشاكي في مبلغ “20 “مليون دولار، ودونت الشرطة البلاغ وأمر وزير العدل بإحالة إجراءات الدعوى للمحكمة المختصة للفصل فيه.


بواسطة : admin
 0  0  1469
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.