• ×

وزير خارجية مصر ومدير مخابراتها بالخرطوم اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يصل الخرطوم، اليوم الخميس، وزير خارجية مصر سامح شكري، ومدير مخابراتها عباس كامل، بالتزامن مع احتجاجات شعبية على الغلاء وتردي المعيشة في البلاد.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية السودانية وفقا لـ باج نيوز ، أن الزيارة تأتي لحضور اجتماعات بين الجانبين، تقرر في 24 أكتوبر الماضي عقدها في هذا التوقيت بالخرطوم.

وأوضح أن أن لقاءً سيجمع شكري، ونظيره السوداني الدرديري محمد أحمد، وآخر لـ”كامل” ونظيره السوداني صلاح عبد الله، تمهيدًا لانعقاد اجتماع اللجنة الرباعية المشتركة (تضم المسؤولين الأربعة).

وعزت تقارير صحفية عربية، أن الزيارة الغرض منها أيضاً تأكيد النظام المصري الحالي دعمه للرئيس السوداني عمر البشير في مواجهة الاحتجاجات الداخلية التي يواجهها، نتيجة الأزمة الاقتصادية.

وأشار إلى أن الاجتماع من المقرر أن يبحث تعزيز العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية ودولية محل الاهتمام المشترك.

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد مدن سودانية مظاهرات شهدت مقتل 8 أشخاص حسب السلطات، فيما تقول المعارضة إن عدد القتلى تجاوز 22 شخصًا.

وتعاني البلاد من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية)، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

وإثر انفصال جنوب السودان عام 2011، فقدت الخرطوم ثلاثة أرباع مواردها النفطية، التي كانت تضخ في خزانتها نحو 80% من موارد النقد الأجنبي.


بواسطة : admin
 0  0  872
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:30 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.