• ×

موقع سعودي : السودان آخر ضحايا الإعلام القطري بدعم التظاهرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تشهد السودان، تظاهرات قوية في مختلف أنحاء البلاد ضد النظام؛ احتجاجًا على تدهور أوضاع المواطنين وارتفاع الأسعار، ما أدى إلى سقوط 8 أشخاص قتلى حتى الآن.

وتعد السودان آخر الدول العربية ضحايا قطر التي خصّصت وسائل إعلامها في دفع الشعوب العربية للخروج في تظاهرات ضد أنظمتها، وبالتالي زعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية.

وكانت قناة الجزيرة القطرية، تبث التقارير المنددة بارتفاع أسعار الخبز وأبرزت تصريحات المعارضة، بالإضافة إلى اهتمامها الشديد بنشر أخبار الاحتجاجات أولا بأول.

كما نشرت ” الجزيرة ” تقارير عن مطالبات المحتجين، ونقلت عن شهود عيان لم تذكر أسماءهم أو أي تفاصيل عنهم، ما يرجح إمكانية فبركتها لذلك الأمر، فضلًا عن تركيزها في التغطية على اتساع رقعة الاحتجاجات والأزمات السودانية وكونها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الخرطوم تلك المظاهرات.

ما يفعله الإعلام القطري ليس جديد عليه، فكان له الدور الأبرز في اندلاع ما يسمى بـ ” الربيع العربي ” ، وقد نشر ” سبوتنيك ” الروسي نقلا عن أحد المصادر رفيعة المستوى، أنه شاهد مسؤولين يجلسون أمام شاشات القنوات الفضائية المختلفة تتوسطها ” الجزيرة “، وكانوا يجرون اتصالا كل دقيقة للمطالبة بنقل المظاهرات إلى مكان آخر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفرد ” الجزيرة ” وقتًا لأبناء الميليشيات، كالإخوان والقاعدة وداعش وطالبان وحماس والحوثيين، وأبرزت تصريحاتهم على القناة، من أجل تحسين صورتهم بالعالم وبث سمومهم وأفكارهم الإرهابية، بينما تمولهم سرًا أيضا، من أجل التحريض ضد الدول وتنفيذ مخططاتهم.

صحيفة صدى الالكترونية


بواسطة : admin
 0  0  1142
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:43 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.