• ×

"الشعبية" جناح الحلو بعد رفض خارطة الطريق ..تطالب بأسس جديدة للسلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جددت الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، رفضها لاتفاقية خارطة الطريق ودعت إلى إرساء أساس جديد للسلام في السودان.

ووصل وفد من الجماعة المسلحة التي تقاتل الجيش السوداني في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق الأسبوع الماضي الى أديس أبابا بدعوة من اللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي لإجراء مشاورات بشأن (خارطة الطريق) التي توسطت فيها بين الحكومة وجماعات المعارضة 2016.

وتقول الآلية أن هناك حاجة لمراجعة الخارطة لتتناسب مع التطورات السياسية التي حدثت خلال العامين الماضيين لكن مجموعة الحلو ترى إن الوثيقة لم تعد صالحة كإطار للمفاوضات.

وقال بيان للحركة تحصلت عليه (سودان تربيون) " جدد وفدنا التأكيد على الموقف المعلن للحركة بشأن خارطة الطريق وأن الخارطة تجاوزها الزمن والأحداث. ولم يعد من الممكن أن تكون مرجع وأساس لأي مفاوضات لحل مشكلة السودان. "لذلك، تدعو الحركة الشعبية لتحرير السودان إلى تبني ترتيبات جديدة".

ومع ذلك، قال وفد الحركة الذي يقوده نائب الرئيس جوزيف تيكا إنهم اتفقوا مع الوساطة على مواصلة المشاورات الثنائية في انتظار التوصل إلى تفاهمات مشتركة يمكن أن تشكل الأساس لأي مفاوضات مستقبلية.


بواسطة : admin
 0  0  746
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.