• ×

اتساع هوة الخلافات بين قوي المعارضة في التقارب بين اكبر تنظيمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اتسعت الشقة بين قوى المعارضة السودانية في الداخل وانهارت سريعا مساع كانت مبذولة للتقارب بين أكبر تنظيمين وصولا لبرنامج مشترك واتفاق على الحد الأدنى.

وتأسف بيان لقوى (نداء السودان) بالداخل على انكار تحالف (الاجماع الوطني) رسائل واجتماعات غير رسمية جرت مع التحالف بشأن إحكام الوحدة والتنسيق المشترك لرفع وتيرة المقاومة.

وأوضح في بيان وفقا لـ (سودان تربيون) أن رئيس قوى (نداء السودان) بالداخل عمر الدقير بعث الاثنين الماضي رسالة لرئيس تحالف الاجماع فاروق ابوعيسى الذي استلمها ورحب بها عبر مكالمة هاتفية، أكد فيها دعوته لاجتماع عاجل لرؤساء قوى الإجماع للتعاطي الإيجابي مع المبادرة.

وكان الدقير دعا في رسالته للتلاقي والعمل المشترك "من أجل تصعيد المقاومة الجماهيرية السلمية عبر التعبئة والتنظيم لخلاص البلاد من النظام الحالي.

وأضاف البيان "انعقد اجتماع غير رسمي بين قيادات من نداء السودان بالداخل والإجماع الوطني نهار الأربعاء ١٢ ديسمبر، دار فيه نقاش عميق حول تطورات الراهن السياسي وتباينات المواقف بين أطراف المعارضة وكيفية تجاوزها والتنسيق المشترك".

وطبقا للبيان فإن قيادات قوى الإجماع ممن حضروا الاجتماع أكدوا أنهم سيناقشون رسالة الدقير في اجتماع مساء ذات اليوم.

وتابع "فوجئنا بالرد الذي حمله بيان قوى الإجماع في الوقت الذي كنا نتوقع فيه تعالياً عن الصغائر وترتيباً صحيحاً للأولويات".


بواسطة : admin
 0  0  756
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:33 مساءً السبت 20 أبريل 2024.